الإثنين 26-08-2019
الوكيل الاخباري



الدفاع المدني: تعاملنا مع 185 'لدغة' لأفاعي و حشرات و هذه رسالتنا للأهالي أثناء التسوق للعيد - فيديو

50876d3b-8fe5-4372-af7d-995599c9794d (1)



الوكيل الإخباري - بهاء سلامة - حذر الرائد اياد العمرو الناطق الاعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين من السلوكيات الخاطئة التي ينتهجها الأهالي مع قرب الـ10 الأواخر من رمضان بما يتعلق بالتسوق لعيد الفطر السعيد، تزامناً مع درجات الحرارة العالية التي تشهدها المملكة منذ الأربعاء 22/05/2019 و حتى الجمعة 24/05/2019.

 

و قال العمرو خلال استضافته عبر برنامج الوكيل على إذاعة "هلا" القوات المسلحة الأردنية الأربعاء" نتمنى على الأهالي الإلتزام و أخذ التحذيرات التي تُطلقها المديرية بعين الإعتبار، و خاصة بعض التصرفات "الفردية" كترك الأطفال في المركبات "المغلقة" عند التسوق و الذي قد يؤدي إلى حوادث اختناق، مُذكراً بحالتين حدثتا في العام الماضي نجم عنهما وفاة طفلين بسبب الإهمال من الأهل."، بالإضافة لبعض حوادث الدهس، لنفس السبب "إهمال الأهل".

 

اظهار أخبار متعلقة

 

و أضاف العمرو، نهيب بالأهالي الكرام و خاصة في محافظتي عجلون و جرش أن يتخلصوا من الأعشاب الزائدة و التي تؤدي لتواجد الزواحف السامة كالأفاعي التي تبحث عن "الظل" و الأماكن الباردة، وربما تحاول اقتحام فناء المنازل، مُصرحاً أن المديرية تعاملت مع 185 لدغة لحشرات و أفاعي و زواحف متعددة منذ بداية العام حتى أمس، و لكن لم ينتج عنها إي وفيات و الحمد لله.

 

و استطرد العمرو، مؤكداً أن الحالات السابقة يُضاف إليها، ضرورة انتهاج المواطنين السلوك السليم في التعامل مع درجات الحرارة، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة في بعض المناطق الحارة، كالأغوار و العقبة، و ضرورة الراحة في أوقات الشدة الحرارية، خصوصاً للأعمال التي تتطلب جهد كبير، كأعمال البناء و الزراعة، و المخابز ... الخ.

 

يذكر أن مدير عام دائرة الأرصاد الجوية، حسين المومني قد أكد عبر برنامج الوكيل الثلاثاء، أن المملكة ستتأثر بدرجات حرارة عالية قد تصل العظمة منها لـ40 درجة، وتبدأ الكتلة من الأربعاء حتى الجمعة، و تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية، ما بين 5 إلى 7 درجات.