الإثنين 16-12-2019
الوكيل الاخباري



تحذيرات هــامّة

الدفاع المدني للوكيل : (29) وفاة اختناقا ونحذّر من الغطاء الحراري - فيديو

f05514e1-8867-42f9-8f66-182f11f8b30a



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - حذّر مدير إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديريّة العامة للدفاع المدني ، المقدم إياد العمرو، صباح اليوم الأربعاء المواطنين من الاستخدام الخاطئ لوسائل التدفئة المختلفة حيث بدء استخدامها في فصل الشتاء.

 

وبين العمرو لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن هنالك العديد من الأساليب التي يتُبعها مواطنون ، تتسبب بحالات من الاختناق ، أو الحريق .

 

وأشار، إلى أهمية صيانة المدافئ قبل استخدامها ، حيث يتم تخزينها ، ما قد يؤثر على مدى سلامتها.

 

 

(29) وفاة العام الماضي 

وتطرّق العمرو ، في حديثه للإعلامي محمد الوكيل ، إلى إحصائية المديرية العامة للدفاع المدني العام الماضي ، فيما يتعّلق بعدد الوفيات نتيجة للاختناق جراء الحرائق ، حيث وصل عددها إلى (29) حالة وفاة .

 

وتابع " عدد الوفيات العام الماضي يُعتبر مجزرة حقيقية ، و أتمنى أن يكون فصل الشتاء لهذا العام ، خالٍ من خسائر في الأرواح ، وعلى المواطنين اتباع التحذيرات ، تحسّبا من عواقب وخيمة ".

 

تحذير هام 

وفيما يتعّلق بـ"الغطاء الحراري" ، حذّر العمرو من استخدامه ، لافتا ، أن تلفا قد تتعرّض له الأسلاك الخاصة بالغطاء ، يتسبّب بإحداث صعقات كهربائية ، وبالتالي ضحيّة جديدة .

 

وتابع " أستخدام الحرام الحراري ، غير آمن ولا أنصح باستخدامه ، نتيجة للتلف الذي قد يتعرّض له ".

 

كما حذّر من استخدام وصلات كهربائية ، لا يمكنها تحمّل القدرات التشغيلية للمدافئ الكهربائية ذات التشغيل العالي، وبالتالي انصهارها ، وحدوث حريق - لا قدر الله -.