الثلاثاء 04-08-2020
الوكيل الاخباري



عواد : المنصة غير مجدية

السياحة والآثار لـ' برنامج الوكيل ' : تعهّد من أصحاب المطاعم لفحص العمال - فيديو

عماد



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - كشف أمين عام وزارة السياحة والآثار، عماد حجازين ، على أن المنصّة الخاصة لترخيص المطاعم ، تعنى بالمطاعم السياحية وغير الشعبية .

 

وأشار حجازين ، اليوم الإثنين ، أن عدد المطاعم والحلويات التي استوفت الشروط وصل عددها إلى (400) مطعم ، لافتا أن تقديم الطلبات للمطاعم "غير السياحيّة" ، يتم من خلال البلديات ، أو أمانة عمّان الكبرى .

 

وشدّد في حديثه عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أهمية اتباع إجراءات الصحة والسلامة العامة ، من قبل العاملين في المطعم ، كإجراءات احترازية تحسّبا من انتشار فيروس كورونا .

 

وبيّن في حديثه للإعلامي محمّد الوكيل ، أن التوصيل سيكون لغاية الساعة السابعة اعتبارًا من اليوم الاثنين، بعدما كانت تنتهي عند السادسة مساء، وذلك لتمكين المطاعم ومحال الحلويات من تقديم خدماتها بشكل أكبر للمواطنين والزبائن خلال شهر رمضان المبارك.

 

وأوضح ، أن صاحب المطعم يتعهّد بفحص العمال بشكل يومي ، كإجراء يومي ، حفاظا على سلامتهم، ما ينعكس إيجابا على المواطنين ، وبالتالي على المجتمع .

 

وعن عدد المطاعم التي استوفت الشروط حتى مساء أمس الأحد (277) مطعم ، و(57) محل حلويات ، وفق حجازين .

 

ومن جهته ، عبّر نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات، عمر العواد، عن استيائه ، حيال المنصة ، واصفا إياها بـ"غير المجدية" لعدم اسقبالها لطلبات العديد من المطاعم.

 

 وطالب عواد ، بتضافر الجهود مع الجهات المعنية ، في سبيل فتح المطاعم الشعبية ، مؤكدا أن هنالك محال لبيع المعجنات لم يتم فتحها ، بالرغم من تصنيفها كمطاعم .

 

وعن عدد المطاعم بمختلف فئاتها ، في مختلف أنحاء المملكة ، فقد أشار أن عددها يصل إلى (20) ألف مطعم، في مختلف أنحاء المملكة  .