السبت 30-05-2020
الوكيل الاخباري



في حـال التزام الأردنيين للتعليمات

'الصحة' تُطمئن الأردنييـن : الأردن خالٍ من الكورونا قريبـا

سحر



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مساعد الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية، ومسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة ، الدكتور عدنان إسحـاق أن هنـالك (30%) ، من مصابي كورونـا في الأردن ، لـم تظهر عليهم أعراض الفيروس .

 

ولفت إسحـاق ، في حديثه لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، صباح اليوم الأحد ، أن هنالك توسّعا لإجـراء فحوصات مخبريّة ، ضمن آلية معينة ، لمن يعانون من أمـراض الجهاز التنفسي، بالتنسيق مع المستشفيات الحكومية والخاصة ، من خلال شرائح خاصة ، بهذا الشأن .

 

وأشار ، أن المصاب قد لا يشعر بالأعراض ، ويتسبب بعدوى المخالطيـن له ، حيث لا تظهر عليهم إلا بعد (5) أيام ، الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات السلامة العامة ، والوقائية ، من قبل المواطنين .

 

وطمأن إسحاق، الأردنيين، قائلا " أنه وبعد (14) يوما ، من الحجر الصحي ، دون ظهور أي أعراض ، فإن ذلك يعني عدم إصابته بالفيروس ، وهذا يتطلب الالتزام بالتباعد الاجتماعي ، وإجراءات الوقاية الاحترازية".

 

ونوّه ، أن دواء لعلاج الملاريا ، هو المستخدم حاليا لعلاج مصابي الفيروس ، موضّحا ، أنه لا لقاح حتى اللحظة ، للفيروس .

 

وعن أعراض الإصابة بالفيروس ، عزّز المعلومة في ذلك ، حيث السعال الجاف، ارتفاع درجة حرارة الجسـم ، وضيق في التنفس .

 

وقال إسحـاق " إنه قريبا سيكون الأردن ، خالٍ من الكورونا ، بحسب التزام المواطنين بإجراءات الصحّة العامة ، وفي حال كانت عدد الإصابات في أسبوع ما بين (10- 15) إصابة ، فهذا طبيعي ، وسوف تنحسر ".

 

وزاد " في حال التزام المواطنين ، سوف يكون عدد الإصابات صفر ، وقريبا سيكون الأردن خال من الفيروس ، ومعظم الحالات كانت قادمة من الخـارج ، وتمّ إغلاق الحدود والمعابر ، حيث اتخاذ الإجـراءات اللازمـة ".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة