الإثنين 06-04-2020
الوكيل الاخباري



شركات أردنية تستحق الفخر في معرض بـ"دبي "

الصناعات الغذائية الأردنية تتميّز عالميّا و' برنامج الوكيل ' يفتخر بها- فيديو

68976e08-4656-4e61-9a53-3e858a7cd24f



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد وزير الصناعة والتجارة ، الدكتور طارق الحموري ، أن مشاركة الأردن ضمن معرض "Gulf Food 2020" في إمارة دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة ،يعتبر فرصة كبيرة لعرض الخبرات الصناعية الغذائية الأردنية المتميزة على مرأى العالم ، حيث جودة المنتجات الأردنية التي من شأنها الارتقاء بالصناعة الأردنية.

 

ولفت الحموري ، في حديثه عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، صباح اليوم الأربعاء، أن (44) شركة أردنية غذائية تُشارك في المعرض ، بمشاركة صناعيون وتجار أردنيون .

 

وأشاد ، للإعلامي محمد الوكيل ، بالصناعات الغذائية الأردنية ، وقال "إن الأردن من الدول التي تملك صناعة غذائية متميّزة، وهنالك إقبال من مختلف الدول على الشركات الأردنية ".

 

وزاد " هنالك (66) عارض أردني للمنتجات الغذائية ، حيث شراكة القطاع العام مع القطاع الخاص ، كما أن المنتج الأردني يرفع الرأس أمام دول العالم ".

 

وتطرّق الحموري إلى أهمية المعرض في عرض المنتجات الغذائية الأردنية ، نتيجة للإبداع والتطور ، الأمر الذي يفتح الأسواق أمام المشترين ، وتابع " السلعة الأردنية تحقق الجودة المرغوب بها لدى المستهلك ، عدا عن المنافسة بشكل متميز على مستوى العالم ".

 

السفير الأردني في الإمارات يُشيد بالمعرض

وعقّب السفير الأردني في الإمارات العربية المتحدة، جمعة الصمادي ، على المعرض ، قائلا " يعتبر المعرض تظاهرة تنافسية عالمية ، بمساحة 800متر مربع " .

 

وأشار للإعلامي الوكيل، أن الأردن متواجد منذ (15) عاما ، في المعرض ، وأثبت وجوده ، بجودة منتجاته وإبداع القائمين عليه ، ما جعل الجناح الأردني يتميّز بطريقة واضحة أمام الأسواق العالمية ، حيث الإقبال الواضح.

 

ولفت أن "صنع في الأردن" ، باتت جملة عالمية ، بفضل الدعم المستمر من قبل الحكومة الأردنية ، بالشراكة مع القطاعين العام والخاص.

 

تذليل الصعوبات 

وأكد مدير عام جمعيه المصدرين الأردنيين، حليم أبو رحمة، أهمية تذليل الصعوبات أمام المنتج الأردني ، لافتا إلى عدم وجود مشاكل في التصدير ، سوى تكلفة الانتاج.

 

وأوضح ، أن التحديات التي تواجه المصدرين ، يجدر وضعها أمام الجهات المعنية في سبيل رفع وتيرة التصدير .

 

شركات غذائية أردنية متميّــزة

ولإيمانه بأهمية المنتج الأردني ، وقوته في السوق العالمي ، عدا عن حرصهم على التواجد في المعرض الذي يضم دول عالمية ، فقد استضاف الإعلامي محمد الوكيل ، عبر أثير "برنامج الوكيل"، عددا من التجار ، المتواجدين على الخارطة العالمية ، بجودة ما يملكون من منتجات ، حيث ، تم الحديث مع أنس أبو عودة  مدير عام المبيعات والتسويق شركة ابو عودة اخوان، فيما يتعلّق بمشاركة الأردن في المعرض .

 

وشدّد أبو عودة أهمية الترويج للمنتجات الأردنية ، للمساهمة في استقطاب دول عالمية ، لافتا أن الشركة بدأت في المشاركة منذ (8) سنوات ، حيث التميّز في عرض منتجات أردنية كالجميد ، والزعتر ، عدا عن بن معروف ، الذي لاقى استحسانا واضحا من قبل الزائرين .

 

كما أكد اسماعيل ازحيمان، رئيس قسم المبيعات والتسويق (الاردن وفلسطين) بمجموعة سنيورة للصناعات الغذائية، مدى نجاح المنتج عالميا ، علما أنه تمّ

مرور (100) عام على الشركة .

 

وأشار ، إلى أهمية العمل بتنافسية ، في سبيل الإرتقاء والتميّز بالمنتج المحلي ، وأردف قائلا " مُنتج سنيورة أثبت وجوده في الساحة العالمية ، لجودته التي تتطابق مع المواصفات العالمية".

 

ومن جهته ، بيّـن أحمد محمد السعودي، المدير التجاري في شركة البيروتي للصناعات الغذائية، أهمية المعرض في دبي ، لكونه تجمع عالمي للشركات الغذائية ، حيث قوة التنافس ، والمنتجات الغذائية العالمية .

 

وقال السعودي " ما زال المنتج الغذائي الأردني في المقدمة، وشركة البيروتي تقدّم أفضل ما لديها ، من منتجات أضحت محلّ ثقة الأردنيين ، وأصبحت اسما يستحق الاحترام .