الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الضمان لـبرنامج الوكيل : إعداد المسودة الأولى لنظام التأمين الصحي

نواب


الوكيل الإخباري - أكد المستشار القانوني والناطق الاعلامي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، شامان المجالي، أن المؤسسة أوجدت نافذة بهدف عدم قيام المؤمن عليهم صرف تعويض الدفعة الواحدة ومساعدتهم على حل بعض مشاكلهم المالية، حيث تم السماح للمؤمن عليهم بالسحب من حسابهم الادخاري في صندوق التعطل بشرط أن يكون مجموع المبالغ في هذا الحساب لا تقل عن 300 دينار.

اضافة اعلان


وأشار إلى أنه نتيجة لزيادة الإقبال على أخذ تعويض الدفعة الواحدة، فقد قررت المؤسسة السماح للمؤمن عليهم السحب من أرصدتهم.



ولفت المجالي الثلاثاء لـ"برنامج الوكيل" والذي يبث عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية " راديو هلا" ، أنه تم سحب ما يقارب من 165 مليون دينار من صندوق التعطل عن العمل قبل جائحة كورونا قبل نحو 3 أشهر من قبل مشتركي الضمان.

 

وأوضح للإعلامي محمد الوكيل أن هدف الضمان الاجتماعي ، التسهيل على المواطنين .

 

وبين المجالي أن هنالك استثناءات معينة لصرف تعويض الدفعة الواحدة.

 

وزاد " يجب على المواطن التعاون مع المؤسسة للحصول على حقوقه بشأن الضمان".

 

"  إعداد المسودة الأولى لنظام التأمين  الصحي ، وسيتم إقراره قريبا والذي يهدف إلى تخفيف الضغط على القطاع العام والخاص في المجال الصحي" ، وفق المجالي.

 

وبين أن ذلك يعتبر استحقاقا قانونيا وهو من ضمن التأمينات الواردة في قانون الضمان الاجتماعي، وعليه لم يعد هناك مبرر لعدم تطبيق هذا التأمين.


وبين أن أبرز ملامح هذا النظام أنه سيشمل المؤمن عليهم حالياً والمشتركين حاليا والمتقاعدين وأفراد عائلاتهم، وتابع " المؤسسة لن تقبل باقرار تأمين صحي غير لائق للمواطنين والعاملين في منشآتهم".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة