الأربعاء 12-12-2018
الوكيل الاخباري



العزب يؤكد لــ" الوكيل" : نقص حاد بأطباء "الباطنية - أعصاب" في مستشفى الحسين الحكومي

545


طالب مراجعون لمستشفى الحسين الحكومي في السلط بمزيد من التحسين على الخدمات الطبية المقدمة وضرورة قيام وزارة الصحة بدعمه مع وجود نقص في الكادر التمريضي وبعض الأدوية وتوفير أجهزة طبية بحاجة لها المرضى في عدد من التخصصات.

 

وقال المواطنون خلال حديثهم لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية "راديو هلا" ان هنالك نقصاً في اطباء الاختصاص مثل الاعصاب والغدد  الصماء ، مؤكدين ان معاناتهم ليست بجديدة وانما قديمة على الرغم من المطالبات والشكاوي السابقة لادارة المستشفى ووزارة الصحة .

 

اظهار أخبار متعلقة


 

 

بدوره ، قال مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب أن وزارة الصحة ممثلة بوزيرها تقدم الدعم اللازم للمستشفى الذي حقق خلال الفترة الحالية نقلة نوعية بالخدمات التي يقدمها وان جميع المشاكل والاحتياجات سيتم تلبيتها خلال الفترة المقبلة.

 

واوضح العزب خلال حديثه لبرنامج الوكيل أن الوزارة بصدد تعزيز المستشفى بكوادر طبية وفنية لتغطية النقص الحاصل فيه من أطباء وأخصائيين ، وانه فيما يخص نقص في اطباء الاختصاص بالغدد الصماء فانه تم التواصل والتنسيق مع قسم الغدد الصماء في مستشفى الامير حمزة وسيصار في القريب العاجل الى ارسال اطباء للمستشفى . 

 

ولفت العزب الى أن هناك نقصا حادا وشديدا في أطباء تخصصات الباطنية – أعصاب، مشيراً الى أن الوزارة توفد كما هائلاً من الأطباء بشتى الاختصاصات، وبعد استكمالهم مدة التدريب واجتياز الإمتحان ، الا انهم يغادرون إلى دول الخليج أو إلى القطاع الخاص . 

 

واشار العزب الى انه تم التعاقد مؤخراً مع عدد من اطباء الاختصاص المتقاعدين العسكريين ، الا انه بسبب العائد المالي يقومون بترك العمل في المستشفى والسفر خارج الاردن او العمل في القطاع الخاص .


وأكد العزب أن المستشفى أعلن مراراً عن حاجته لأطباء اختصاص باطني – أعصاب، إلا أنه لم يكن هناك أي استجابة.