الأحد 21-07-2019
الوكيل الاخباري



أبو عليم يكشف عبر "الوكيل" خطّة الأمانة القادمة لتغطية مناطق عمان

بعد الترحيب من مستمعيه الوكيل يفتح الباب على مصرعيه لـباص عمان

sfsf



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - عودة ميمونة ، وعودة محمودة ، مغموسة بشوقه لاتصالات المواطنين ، الذين يدلون بدلوهم على الهواء مباشرة ، بقضايا ومشاكل وهموم ، تؤرقهم ، وكانت بداية تحيته الصباحية "بسم الله توكلنا على الله".


اليوم ، ومنذ الصباح يعود الإعلامي المتميّز الزميل محمد الوكيل ، بهمّة عالية ، بصوته المعتاد ، حيث بدا من أنفاسه شوقه وحنينه للحديث عبر أثير إذاعة القوات المُسلحة الأردنية "راديو هلا "، معبّرا عن سعادته لعودته ، وقال " نحمد الله أن كتب لنا العودة" .


 عبق صباحي على طريقة الوكيل


جمل ترحيبية عبر أثير الإذاعة مُوجهة للأردنيين ، ولكل العرب المُقيمين في الأردن ، وجميع المُستمعين في كافة أنحاء العالم، كانت بمثابة عبق صباحي جميل يسكبها على آذان المواطنين ،مُستقبلا رسائل المواطنين ، مُرحبين بعودته ، مُتمنين التألق المستمر للإعلامي الوكيل ، حيث أضحى برنامجه منبرا للأردنيين كل في ميدان عمله ووجوده ، وقال " أتشرّف في التواصل معكم".


قضايا سيتم متابعتها
وطمّأن الوكيل مُستمعيه ،بمتابعة القضايا المحلية ، التي كانت محور اهتمام الأردنيين خلال فترة إجازته ، من خلال فريق إعداد "برنامج الوكيل" ، منوها أنه سيتم تخصيص مساحة واسعة للمواضيع التي تستحق المتابعة ، عدا عن القضايا التي كانت محطّ اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


منوها، أنه ومن منطلق المسؤولية تجاه المواطنين، سيتم الوقوف عند ارتفاع أسعار الألبان، ومشكلة التحويلات المرورية ، التي باتت كابوسا يؤرق الأردنيين نتيجة لمشروع "الباص السريع"، الذي طالما انتظره الأردنيون ، عدا عن قضايا أخرى حريّ الاهتمام بمتابعتها.


جولات ميدانية 
وأكد الوكيل أنه سيتم العودة للجولات الميدانية في كافة محافظات المملكة ، للوقوف على القضايا العامة التي تهمّ المواطنين ، مشيرا أن الجولات شأنها إلقاء الضوء على ما تفتقره المحافظات .


"باص عمان" في عيون الأردنيين
وعرّج الوكيل على مشروع "باص عمان" ، مشيرا ، أنه تم تشغيل المجموعة الخامسة والأخيرة من مسارات "باص عمان" اليوم الأحد والتي تشتمل (135) حافلة تغطي (55) وجهة عبر (23) مساراً،وفق ما أعلنته أمانة عمان الكبرى.


وفي ذات السياق ، فقد أكد مدير دائرة عمليات النقل العام في "الأمانة"  المهندس خالد أبو عليم، أن هنالك مناطق في عمان خارج حدود أمانة عمان الكبرى ، لم يتم شمولها بمسار "باص عمان" ، حيث مناطق جنوب وغرب عمان ، وزاد " باص عمان يخدم شرق وشمال عمان، وفي المرحلة القادم سيتم شمول كافة المناطق بالخدمة ، من خلال تشغيل 150 حافلة حتى نهاية عام 2020 ، بحيث يكون مجموع الحافلات التابعة لباص عمان (286)".


وبين أبو عليم عبر "برنامج الوكيل" ، أنه تم تزويد مناطق عديدة من عمان ، لم تكن تصلها خدمة النقل، أو أن الخدمة دون  المستوى المطلوب، وتابع " لقد قمنا بتغطية 50% من المساحة التابعة لأمانة عمان الكبرى، والمرحلة القادمة سيتم تغطية كافة المناطق التابعة للأمانة ".


وفي ردّ على آلية الدفع ، فقد أشار أن الدفع "غير نقدي" ويقتصر على "الدفع الإلكتروني" ، حيث يقوم المواطن لشراء بطاقة بقيمة دينارين لمرة واحدة لمدة سنتين ، تشتمل دينارا ثمن البطاقة ، ودينارا لأجرة الحافلة.


ونوه أبو عليم ، أن تكلفة الرحلة مهما كان مسارها سيكون "قرشا" حتى تاريخ 30/7 ، وبعدها يتم استيفاء الأجرة ، بحسب معادلة خاصة تتعلق بالأجور.


وبين أنه تم إعادة تأهيل أرصفة وإنشاء مرافق نقل عام ،تشتمل (55)موقفا و(33) محطة تحميل و تنزيل صممت لتتلاءم مع استخدام ذوي الاعاقة وتزويدها بمقاعد وسلال نفايات وإنارة، مشيرا أن "باص عمان" يخضع لنظام مراقبة متطور وتطبيق أعلى معايير التدقيق اليومية لضمان تشغيل الخدمة وتتميز بتردد ثابت 
وقال "سيتم تزويد الحافلات بتغطية شبكة انترنت لاسلكي في كافة الباصات وذلك خلال شهر آب القادم كما انها تعتبر صديقة للبيئة ، كما وستحوي مواقف الباصات الجديدة شاشات إلكترونية لعرض التوقيت والمسارات سيتم تجهيزها بشكل كامل خلال شهر آب القادم مع الاعتماد على وسائل اتصال حديثة سيتم إطلاقها قريباً مثل تطبيق الهواتف الذكية والموقع الالكتروني لتسهيل الاطلاع على مخططات الرحلات والمواعيد".


مشدّدا على أهمية التغذية الراجعة ، لمعرفة ردود فعل المواطنين بشأن استخدام الحافلات ، والأخذ بما يتم طرحه ، في سبيل التطوير خدمة للمصلحة العامة ، للارتقاء بما يخدم المواطن على أكمل وجه.


للتعرف على المسارات "أنقر هنا"

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة