السبت 07-12-2019
الوكيل الاخباري



(450) خدمة

بعد تعطّل 'فواتيركم' .. توضيح حكومي للوكيل - فيديو

820192910564783901929 (1)



الوكيل الإخباري -جلنار الراميني - أكد مدير عام شركة مدفوعاتكم /آي فواتيركم ، المهندس ناصر صالح، أنه تم إصلاح العطل التقني قي الخدمة ، الذي أصاب النظام الجمعة الماضية .

 

ولفت صالح ، صباح اليوم الأحد ، عبر"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن النظام يوفّر على المواطنين الوقت والجهد.

 

وأشار ، أن هنالك خط اتصال بين (آي فواتيركم) وأمانة عمّان الكبرى ، وقال " المشكلة تقنية ، وتم إصلاح الخلل مع شركة الاتصالات" .

 

وتابع " الخدمة تُعنى بسداد فواتير الكهرباء، والماء ، ودفع الالتزامات الجامعية ، وما يتعلّق بشركات التأمين، وتسجيل الأراضي ، وغيرها ، حيث ينبثق منها ما يُقارب (450) خدمة ".

 

وفيما يتعلق بآلية الدفع ، أوضح صالح ، أنه فور تسجيل المواطن للمعلومات المُتعلّقة به ، يقوم النظام بتسجيل تلك البيانات ، بشكل يتم استرجاعها فور الحاجة للنظام من أجل " الدفع" لاحقا.

 

ونوّه ، أنه يتم خصم المبلغ من البطاقة الخاصة  ، ويتم إيداعه بعدها،  عن طريق "نظام الدفع الإلكتروني" للبنك المركزي ، دون الحاجة لطرف ثالث .

 

وفي ردّ على الإعلامي محمد الوكيل ، حول مدى رضا المواطنين عن النظام ، قال صالح " هنالك ردود فعل إيجابية نتيجة للخدمة ، ما خفّف معاناة الوقوف على الطابور ". 

 

"ترخيص السواقين"

وفي ذات السياق، أكد مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات ، العميد المهندس هاشم الخصاونة، أن تم عمل (آي فواتيركم) الخاص بالترخيص / مساء أمس السبت .

 

وبين الخصاونة للإعلامي محمد الوكيل ، أن الخدمة هامة للمواطنين ، لسداد مخالفاتهم ، من خلال "الدفع الإلكتروني" ، ما يعني توفير الجهد على المواطنين ، وعناء الاصطفاف بـ"الطابور" ، في دائرة ترخيص السواقين .

 

وعرّج على خدمة (call center)، حيث أن الخدمة تتمثّل بالرد الآلي على استفسارات المواطنين ، ما يعني السهولة ، في تلقي المعلومة ، بيسر ، من خلال "برمجية" خاصة .

 

شكوى عبر البرنامج 

جاء ذلك ، على ضوء شكوى من مواطن ، حيال تعطل نظام الخدمة في دائرة الترخيص ، ما حدا الوقوف عند الأمر ، عبر "برنامج الوكيل".

 

يُشار ، أنه يمكن تسديد جميع "الفواتير" بسهولة من خلال الأنظمة المصرفيّة عبر الإنترنت الخاصة بالبنك (تطبيق الجوال وموقع الويب).

 

كما يمكن الدفع في فروع البنوك، وفي بعض الحالات عن طريق أجهزة الصراف الآلي.