الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

عبر "برنامج الوكيل"

بعد شكوى مواطن من 'مقبرة' .. مسؤول يناشد الدولة - فيديو

12201922121413129156179


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد رئيس اللجنة المحلية لمنطقة طارق ، في أمانة عمان الكبرى، صالح الهباهبة ، أن المقبرة الإسلامية في منطقة أبو عليا ، بطبربور - شرق العاصمة عمّان -.

اضافة اعلان

 

وأشار الهباهبة ، أن المقبرة ، تستملكها "الأمانة" ، منذ (10) سنوات بقيمة (300) ألف دينار - حينها - على مساحة (1800) متر.

 

جاء ذلك ردّا على شكوى من مواطن لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، صباح اليوم الثلاثاء ، حيث أوضح أنه يتم دفن الموتى خارج اسوار المقبرة، ما يؤثر على سكان المنطقة، ويثير الهلع لأطفالها ، وبين أن الأرض لخدمة سكان المنطقة وليس لدفن الموتى .

 

وتعهّد الهباهبة ، أنه سيتم بناء أسوار للمقبرة ، وزراعة أشجار حرجية ،بحيث يتم فصل السكان عن المقبرة ، وزاد " الأرض لغايات دفن الموتى وليس لزراعة الأشجار واتخاذ المكان موقفا للمركبات ، وهذا الأمر بقرار من أمانة عمّان ".

 

وناشد الهباهبة ،بأهمية الحصول على أرض في المنطقة ، تعود ملكيتها لخزينة الدولة ، للاستفادة منها في خدمة سكان منطقة طبربور ، حيث يبلغ عددهم (360) الف نسمة ، ما يعني ضرورة إيجاد حل ناجع .

 

وبين للإعلامي محمد الوكيل ، أنه ومنذ سنتين ، يتم مراجعة المسؤولين ، بهدف استملاك أراض للمصلحة العامة دون جدوى، مشدّدا على أهمية الوقوف عند هذا الأمر بجدية للحاجة المُلحّة ، لخدمة الأهالي.