الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



تجار يشكون من غرامات كبيرة على بضائعهم بميناء العقبة خلال الحظر

55555



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - شكا تجار مركبات من تعرضهم لخسائر بألاف الدنانير بسبب عدم تخليص حاويات شحن مركبات اثناء فترة حظر التجول التي فرضت على المملكة .

وقالوا لـ "برنامج الوكيل"، الذي تبثه إذاعة القوات المسلحة "راديو هلا"،انهم لم يستطيعوا تخليص مركباتهم من ميناء العقبة خلال الفترة التي اغلقت فيها البنوك ابوابها خلال الحظر .

واشاروا ان مهلة الـ 14 يوم التي حصلوا عليها لم تكن كافية لتخليص البضائع ، خاصة انهم لم يكن لديهم تصاريح تجول ، وتفاجئوا بغرامات كبيرة عند تخليص البضائع من الميناء . 

وعلى ذات النسق اكد ضيف الله ابو عاقولة نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع تعرض العديد من التجار لخسائر كبيرة بسبب هذا الامر ، والتزام التجار في فترة الحظر .

واضاف ان عدم قدرة التجار على تخليص البضائع في تلك الفترة تسبب لهم بخسائر مادية كبيرة خاصة ان شرائح بقاء الحاويات بالميناء عالية جداً بالاضافة الى الغرامات المفروضة .

بدوره قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت انه تم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة واصدار 1400 تصريح للمخلصين للتعامل مع البضائع وعدم تعريض التجار الى غرامات .

واضاف انه غير مقتنع بتعرض التجار الى ارقام عالية من الخسائر والغرامات ، مستدركاً انه سيقوم بفتح مكتبه للتجار والمخلصين اعتباراً من يوم الاثنين القادم ، مطالباً بكشف بأسماء التجار المتضررين .

واشار البخيت ان السلطة ستقوم بمتابعة كل شكاوى التجار ومن يعتقد انه تعرض للظلم سيتم انصافه والتعامل مع كل حالة بحالتها .