الأربعاء 23-10-2019
الوكيل الاخباري



لضررها الصحي على الأردنيين

تحذير عبر برنامج الوكيل وعبيدات : هذا خطر وسنُتابع - فيديو

174621
المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - بيّن المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، الدكتور هايل عبيدات ، أن من أولويات المؤسسة الحرص على صحة وسلامة الأردنيين .

 

جاء ذلك ، بعد طرح سؤال من الإعلامي محمد الوكيل، صباح اليوم الإثنين ، عن الأكياس البلاستيكية ، المستخدمة بالمخابز ، وأجاب " أن هنالك مخاطرا على استخدام تلك الأكياس ، خاصة على مادة الخبز ، كونها تكون ساخنة ، نتيجة لـ"هجرة" المواد الكيميائية في الأكياس، إليها، ما يعني تفاعلات خطرة على صحة المواطنين".

 

ولفت ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية"راديو هلا"، أنه سيتم العمل على إعادة النظر بتلك الأكياس ، منوّها ،أنه جرى منذ سنوات الاتفاق مع عدد من المحال على استخدام أكياس صديقة البيئة وصديقة للمواد الغذائية ، وتصنيعها مُرقّمة ، وتم الإلتزام من محال بيع القهوة ، ومطاعم" البيتزا" .

 

فشل مع المخابز 

 وزاد عبيدات " نعترف بفشلنا مع المخابز ، حيث لم تلتزم بهذا الشأن ، ولكن لا بدّ من تكاثف الجهود مع الجهات المعنيّة في سبيل العمل على التقليل من مخاطر الأكياس على صحة الأردنيين ، وقد يتم استبدالها بأكياس ورقية ، أو أكياس بلاستيكية أقلّ ضررا، بمواصفات معيّنة ".

 

وحذّر من استخدام العبوات البلاستيكية ، المستخدمة في محال بيع القهوة ، مشيرا بوجود محال تلتزم باستخدام عبوات لا تضرّ بصحة المواطنين ، وتابع حديثه مع الوكيل قائلا " أعدك بمتابعة هذا الأمر بجديّة ، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين ".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة