الإثنين 21-10-2019
الوكيل الاخباري



الخبز لكبير ملزم لجميع المخابز

تحذير من ' الصناعة والتجارة ' عبر برنامج الوكيل - فيديو

919880c3-46b3-4021-9229-5cdc59257d9e



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ، ينال البرماوي، أن الوزارة تتابع عن كثب المخابز ، تحسّبا من المخالفات التي تضرّ بالمواطنين ، من خلال حملات رقابية.

 

وبين البرماوي ، صباح اليوم الأربعاء ، خلال "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، بوجود حملات مُراقبة مُكثّفة ، خاصة في المناطق التي تكثر فيها الشكاوى ، كالزرقاء ، والمناطق المحيطة بها .

 

وأشار ، في معرض حديثه ، مع الإعلامي محمد الوكيل ، أن نصّ القانون يتضمن العقوبات الرادعة لمن يخالف ذلك ، وقال" تم رفع الدعم عن الطحين ، في وقت سابق ، وجميع المخابز مُلزمة بتأمين الخبز العربي الكبير والذي يصل سعره (32) قرشا ، إلى جانب المنتجات الأخرى ، وهنالك حملات رقابية ، في كافة مناطق المملكة ، بما فيها الزرقاء".

 

نداء للأردنيين 

وناشد البرماوي ، الأردنيين ، عبر "برنامج الوكيل" ، بضرورة إبلاغ وزارة الصناعة عن أي تجاوزات أو مخالفات ، فيما يتعلّق بالمخابز ، ليُصار بعدها إلى متابعة الأمر ، والوقوف على المشكلة ، واتخاذ الإجراءات اللازمة، محذّرا أصحاب المخابز ، من عدم الإلتزام بتعليمات الوزارة.

 

جاء ذلك ، على ضوء شكوى من مواطنة ، تقطن في محافظة الزرقاء ، حيث لفتت ان أحد المخابز ، تمتنع عن بيع الخبز الكبير ، مساء .

 

مركز أعلاف بلا موظف 

وفي سياق منفصل ، تم التطرّق ، إلى مركز أعلاف في الأغوار الشمالية ، حيث بثّ أحد المواطنين شكوته عبر البرنامج، بشأن تأخير توزيع الأعلاف ، بعد إحالة موظف يعمل في المركز إلى التقاعد.

 

 وأشار البرماوي ، أنه تم تعيين موظف بديل في مركز توزيع أعلاف ، من خلال كتاب صادر عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين ، حيث قرأ الإعلامي الوكيل نصّ الكتاب على الهواء مباشرة - مُرفق آخر الخبر - .