الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مناشدة أمام "السياحة والآثار"

جمعية وكلاء السياحة: الحكومة تهمّشنا - فيديو

ططط


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد رئيس لجنة أزمة السياحة الداخلية في جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية، الدكتور رافع الطاهات عدم وجـود بوادر لإنعاش السياحة الداخلية، من قبل وزارة السياحة والآثــار.

اضافة اعلان

 

ولفت الطاهات ، صباح اليوم الأحد ، في معرض حديثه ، لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا"، أنه لا يوجد خطط على أرض الواقع فيما يتعلّق بتحسين السياحة .

 

وأوضــح للإعلامي محمّد الوكيل ، أن الحملة التي أطلقتها وزارة السياحة ، لتنشيط  السياحة الداخليّة ، هي "دعاية فحسب"، وقال " السياحة الداخلية مهمة في هذا الوقت بالذات ، نتيجة للحظر والعزل الذي كان يعاني منه المواطنون، ما يتطلّب تغيير الأجواء النفسية للمواطنين ".

 

وشدّد الطاهات ، على أهمية الشراكة مع القطاع الحكومي ، لرفع وتيرة السياحة الداخلية في الأردن. 

 

وعرّج على عاملي قطاع السياحة ، ومدى تضرّرهم من جائحة كورونا ، نتيجة لعدم قدرة المكاتب السياحة على الإلتزام برواتبهم ، وزاد" لقد تضرّر ما يقارب (130) ألف في القطاع ،ما يهدد عائلاتهم .

 

وطالب الطاهات، وزارة السياحة ، بإعادة النظر فيما يتعلّق بأسعار السياحة الداخلية بـــالأردن ،في سبيل تشجيع المواطنين ، عدا عن مطالبته لتقديم التسهيلات اللازمـة للقطاع، من أجـل سياحة أفضل ، على حدّ تعبيره .

 

 

وأوضـح أن الحكومة ، تعهدت بأن تُقدّم حزمة من المساعدات للقطاع السياحي ، إلا أن ذلك "يُراوح مكانه"، وفق الطاهات .

 

جمعية وكلاء السياحة والسفر : قدمنا التوصيات دون جدوى 

وفي ذات السياق ، عبر أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية ، كمال ابوذياب ، عن استيائه ، حيال عدم الشراكة مع وزارة السياحة والآثــــار .

 

وأوضح أبو ذياب لـ"برنامج الوكيل"، أنه تمّ تقديم توصيات لوزارة السياحة، في سبيل العمل على تنفيذ الخطط الراميّــة لتشجيع الأردنيين على السياحة الداخلية، منوّها أنه لم يتم الأخذ بها .

 

وتابع " بات الاستثمار في السياحة بالأردن ، مُكلف ن نتجية لفرض ضرائب ورسوم على القطاع".

 

وانهالت الرسائل الصوتية على البرنامج ، حيث شكاوى المواطنين من عدم وجود حوافز للسياحة الداخلية، عدا عن ارتفاع أسعار التذاكر في المناطق السياحية ، بالأردن.