الثلاثاء 21-05-2019
الوكيل الاخباري



حادثة غريبة في الزرقاء .. مواطنة خشيت تكرار فاجعة البحر الميت بحق طالبات في مدرسة حكومية فقوبلت بالاساءة .. والتربية سنتحقق

465465465465654



تلقى برنامج الوكيل والذي يبث عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، امس الاحد اتصالا هاتفيا من المواطنة ام عبدالله والتي تقيم في مدينة الزرقاء، وبجانب مدرسة نهاوند الحكومية الاساسية بالزرقاء ، سردت من خلاله واقعة مؤلمة حدثت بتاريخ 4 / 11 .

 

وقالت المواطنة انها شاهدت من نافذة منزلها صعود طالبات يقدر عددهن بــ30 طالبة في باص صغير لا يتسع الا لــ 4 اشخاص . 

 

واضافت، انها وفور مشاهدتها لصعود الطالبات في الباص الصغير ، قامت بالتوجه الى المعلمات ومديرة المدرسة ، لاخبارهن والاعتراض على ما تقوم به ادارة المدرسة ولما فيه من خطورة على حياة الطلبة، الا ان الرد منهن " بحسب قولها" كان عنيفاً، والطلب منها بمغادرة المدرسة وانه ليس لها اي علاقة .

 

 

اظهار أخبار متعلقة


 

واشارت ام عبدالله انه لا يوجد اي صلة بالمدرسة ، الا ان الدافع لديها هو خوفها على حياة وسلامة الطالبات ، وخاصة عقب ما حدث في البحر الميت واودى بحياة الطلبة وكان فاجعة بالنسبة لكل الاردنيين .

 

ولفتت الى انها قامت بالتوجه الى مدير تربية الزرقاء والذي عاملها ايضاً بطريقة سيئة وغير لبقة " بحسب حديثها" ، قائلاً ومؤكداً لها انه هو من اعطى الموافقة للمدرسة .

 

بدوره ، بين الأمين العام للشؤون الإدارية والفنية في وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة ، ان وزير العدل - وزير التربية والتعليم الدكتور بسام التلهوني اوعز بفتح تحقيق ، واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية في حال ثبوت ان هنالك تقصيراً في المهام والواجبات بحق مدير التربية ومديرة المدرسة في حال ثبوتها . 

 

واوضح السلايطة ، انه وبناء على تقرير من مدير مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى الدكتور سالم خليفات ، انه تم استئجار 3 حافلات لنقل الطالبات من المدرسة الى الفعالية في مدينة الزرقاء . 

 

من جهته ، اكد مدير مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى الدكتور سالم خليفات ان ما صرحت به المواطنة ام عبدالله  هو عار عن الصحة جملة وتفصيلا . 

 

وتابع خليفات ان المواطنة قامت بالتوجه الى المدرسة المجاورة لمنزلها وقامت بالتهجم على مديرة ومعلمات المدرسة من دون بيان السبب ، وان ما جرى وحدث في ذلك اليوم موثق لديه من قبل المديرة بالصور والفيديو . 

 

واشار الى انه وعقب تهجم المواطنة على ادارة المدرسة قام بالغاء توجه الطالبات الى الفعالية وبقائهن في المدرسة ، مجدداً تأكيده على ان ما الوقائع كما سردتها المواطنة عار عن الصحة .