الأربعاء 14-11-2018
الوكيل الاخباري



خلال برنامج الوكيل .. فزعة اردني تنهي هاجس مؤرق لمريضة عجز مركز صحي الفحيص عن مساعدتها .. تفاصيل

30300



اشتكت مواطنة من تدني الخدمات الصحية المقدمة في مركز صحي الفحيص الشامل ، وخاصة فيما يتعلق بنقص الادوية للامراض المزمنة . 


وقالت المواطنة لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا " ، اليوم الاثنين، ان هنالك نقصا في الادوية بالمركز الخاصة بأمراض الضغط والسكري وآلام المعدة منذ ما يزيد عن اكثر من 10 اشهر لبعض تلك الادوية. 

 

واضافت ، ان نقص تلك الادوية تشكل عبئا ماليا عليهها لاضطرارها لشراء تلك الادوية من خارج المركز باسعار مرتفعة.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


 

واوضحت ، ان هنالك جانباً آخر يتعلق بالمسؤولية الطبية ، وهي عدم مراعاة الصيدلانية المسؤولة في المركز لشروط الصحة والسلامة ، وخاصة عند تعبئتها لبعض الادوية في اوعية خاصة ويديها ممتلئتان بالحبر وعدم ارتدائها للقفازات الطبية ، الامر الذي يسهم في تلويث الادوية . 

 

من جهته ، بين مدير صحة محافظة البلقاء الدكتور وائل العزب لبرنامج الوكيل ان نقص الادوية في مركز الفحيص الشامل ربما حدث نتيجة نفاذ الطلبية الدورية للمركز والتي يتم استلامها من مستودعات مديرية صحة البلقاء.


واضاف العزب،ان الادوية متوفرة في مستودعات الصحة وان وجد نقص فيكون عائد لسببين احدهما اما ان تكون الصيدلية لم تطلب او انها طلبت ولم يحِن موعد طلبيته لصرفها ، منوها الى انه بإمكان الطبيب المختص في المركز الصحي بصرف دواء بديل ، وانه سيكون هنالك تواصلا اليوم مع ادارة المركز للوقوف على الملاحظة الواردة للبرنامج وتزويده بجميع الادوية التي يحتاجها المرضى المراجعين للمركز .

 

واكد الدكتور العزب ان ابواب المديرية مفتوحة لأيّة شكوى من المواطنين وسيتم متابعتها على وجه السرعة وحلها دون أي تقصير.

 

وخلال حديث الدكتور العزب ، تلقى برنامج الوكيل مداخلة "رسالة صوتية" من احد المواطنين ، اكد فيها عن استعداده التام لتزويد المواطنة بالادوية التي تحتاجها، وعن استعداده التام عن ايصال تلك الادوية الى منزلها لحين توافر الادوية المطلوبة في المركز .