الأربعاء 15-07-2020
الوكيل الاخباري



عبر "برنامج الوكيـل"

سيناريو مُرجّـح لتأمين احتياجات المواطنين

خبز



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - حلقة جديدة من "برنامج الوكيل" ، اليوم الأحد ، للحديث عن تداعيات فيروس كورونا ، الذي بات يُلقي بظلالـه على العالـم بأسرّه .

 

الإعلامي محمّد الوكيل، ومن منطلق رسالته الهـادفة ، التي من شأنها ، أن تكون جسر تواصل بين المواطن والمسؤول ، استقبل رسـائل المواطنيـن الصوتيّة ، عبر أثيـر البرنامج ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعـة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا"، حيث مطالبات بأن يتـم اتخاذ آلية مناسبة لتأمين احتياجاتهم الأساسية .

 

مواطنون ، وعبر رسائلهم الصوتيّة ، وجدوا أن تهافت المواطنين على شراء مستلزماتهم ، يوم الثلاثاء، سيُساهم في تزاحم واختلاط المواطنين ، ما يعني ضرورة إيجـاد حلّ مناسب ، في سبيل التقليل من وطأة تلك الإزدحامـات، والحد من انتشار الفيروس.

 

وعقّب الوكيل ، على ذلك ، مشيرا ، على أن "السيناريو" المُرجّح لذلك ان يتم توزيع مادة الخبز ، من خلال سواعد الوطن من القوات المُسلّحة الأردنية -الجيش العربي ، بسعر التكلفة، لافتا أن الحكومة تدرس المقترحات ، لتأمين احتياجات المواطنين، التي قد تكون من خلال التوصيل للمنازل ، إلا أن ذلك قيـد الدراسة .

 

وأشـار إلى أن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ، يقع على عاتقه الوقوف على مطالب المواطنين ، خاصة آلية فتح المخابز ، والصيدليات ، ومساعدة المزارعيـن لتأمين الأعلاف للثروة الحيوانية ، عدا عن معرفة آلية صرف المعونات الوطنيّة للأسر العفيفة ، وغيرها من الأمور .

 

وفي سياق آخـر ، طالب مواطنون بضرب يد من حديد لهؤلاء الخارجين عن القانون ، في عدد من المناطق ، حيث يتعمدون للخروج من منازلهـم دون أن يأبهوا لقرار حظـر التجوّل .

 

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، كشف مساء أمس السبت، أن الحكومة ستسمح بفتح عدد من المخابز والصيدليات، وإتاحة التوصيل للمخابز.

عدا عن السماح لصهاريج المياه والغاز، ومركبات نقل اسطوانات الغاز، وعبوات المياه، بالحركة بالشوارع.


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة