الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

لم يتم تعطيل المدرسة

صحة البلقاء تكشف تفاصيل إصابة طالبة بكورونا وإيعاز عاجل

عزب
تعبيرية


الوكيل الإخباري- جلنار الراميني - قال مدير الشؤون الصحية في محافظة البلقاء، الدكتور وائل العزب، أن الطالبة المصابة بفيروس كورونا ، في لواء عين الباشا، التابع لمحافظة البلقاء، كانت تتلقى دروس التقوية في أحد المراكز الثقافية .

اضافة اعلان

 

وأشار العزب ، الأربعاء ، في حديثه لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أنه تم الإيعاز العاجل بتعطيل الطلبة ، الذين تواجدوا في ذات المركز ، والذي يصل عددهم إلى (150) طالبا في الثانوية العامة ، وكذلك إغلاق المركز .

 

ولفت للإعلامي محمد الوكيل ، أن الطالبة لم تلتحق بالمدرسة ، عملا بنظام الفردي والزوجـــي ، وقال " لحسن الحظ ، لم تقم الطالبة بالاختلاط بطلبة المدرسة ، حيث تم اكتشاف إصابتها ، أمس الثلاثاء".

 

وأوضح ، أنه تم الإيعاز الفوري بتعطيل الطلبة ، وإجراء فحوصات للكادر التعليمي للمركز ، والطلبة أولياء الأمور ، للتأكد من خلوهم من الفيروس .

 

ونوّه العزب : أن المدرسة لم يتم تعطيلها لعدم التحاق الطالبة بها، كما وتم تطهير وتعقيم المركز ، بجهود السلاح الهندسي الملكي.

وزاد" قامت الفرق المعنية بعزل أماكن سكن المصابة، بناء على توصية من مديرية الأمراض السارية؛ تفاديا لانتشار الفيروس، حيث تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وتأمين دورية ثابتة على منازل المصابة؛ لضمان عدم دخول وخروج أي شخص للمـــنزل".

 

ومن جهته بيّن مدير التربية والتعليم للواء عين الباشا  فادي الجزازي ، للإعلامي الوكيل ،أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، فور تسجيل الإصابة ، حيث تم التوصية بعزل منزل المصابة وسحب عينات من مخالطيها .

 

وأشار الجزازي ، أنه سيتم متابعة الأمر ، للوقوف على الأمر ، والعمل على حصر أعداد المخالطين ، منوها دور عمل فرق التقصي الوبائي ، في العمل على استقرار الوضع الوبائي في اللواء ، في ظل ارتفاع الإصابات بالفيروس.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة