الخميس 23-05-2019
الوكيل الاخباري



عبر برنامج الوكيل .. آلاف الرسائل من الأردنيين تقترح موعد الدوام في رمضان و تُطالب بمراقبة الأسعار

4201910164657945258990



الوكيل الاخباري - بهاء سلامة - تزامناً مع عدم صدور قرار رسمي بتأخير دوام المدارس و المؤسسات الحكومية في شهر رمضان المبارك، طرح برنامج الوكيل على إذاعة "هلا" القوات المسلحة الأردنية استفتاءً نقاشياً عبر الرسائل الصوتية، حول ملاحظات الأردنيين عن أوقات الدوام و دورها في الإزدحامات المرورية و رؤيتهم باقتراحات خاصة بالشهر الفضيل، كارتفاع الأسعار، رغم توجيهات حكومية بعدم رفع أسعار و استقرارها.

 

...

و جاءت ردود الأفعال بمجملها، أن يتم تعديل الدوام بحيث لا تكون المدارس و المؤسسات الحكومية مع بعضها، وطاليوا بالدرجة الأولى بمراقبة الأسواق و منع الاحتكار و ارتفاع الأسعار من قبل التجار، و ضعاف النفوس، مطلقين صرخة للحكومة أن تنظر لهم بـ"رحمة".

 

ورسائل أخرى عن سلوكيات و ممارسات تحدث في رمضان يجب أن يتم مراقبتها كموضوع "الألعاب النارية" و الإزعاج الذي يحدث للمصليين في المساجد و أخرى كالباعة المتجولين الذين يغلقون الطرقات بشكل سافر.

 

... 

 

و كعادتها في الشهر الفضيل تُحدد الحكومة الدوام بين الساعة العاشرة و الثالثة عصراً، و يأتي البيان الذي سيصدر مستثنياً موظفي الدوائر الذين تقتضي طبيعة أعمالهم الرسمية خلاف ذلك بترتيبات ادارية من رؤساء دوائرهم، ويعود الدوام الرسمي بعد شهر رمضان المبارك الى ما هو عليه الآن.