الوكيل الاخباري

الجمعة 19-10-2018
الوكيل الاخباري



عبر برنامج الوكيل.. هذه فزعة طبيب اردني لمريض يعاني من "الضغط"

blood-pressure



اشتكى مواطن من انقطاع ادوية الضغط في اغلب المراكز الصحية المنتشرة في محافظة البلقاء . 

وقال المواطن خلال حديثه لبرنامج الوكيل والذي يبث عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، اليوم الثلاثاء ، ان قام بمراجعة اغلب المراكز الصحية في البلقاء للحصول على دوائه لمرض التوتر الشرياني " الضغط " ، الا انه لم يعثر عليها ، ومنقطعة . 

واضاف ، انه اضطر جراء تدهور حالته الصحية الى شرائه من صيدلية خاصة ، لافتاً الى عدم مقدرته المالية الى شرائه بإستمرار على حسابه الخاص . 

من جهته ، اكد مدير مديرية الشؤون الصحية بمحافظة البلقاء / مدير مستشفى السلط الحكومي الدكتور وائل العزب لبرنامج الوكيل ، ان مستودعات وزارة الصحة يتوفر فيها اداوية العلاج الخاصة بالتوتر الشرياني " الضغط" ، وانه بإمكان المواطن الحصول على دواء اخر بديل ان لم يكن دوائه المعتاد عليه متوافراً . 

وبين الدكتور العزب ، ان حرص مديرية الصحة بالبلقاء على عدم انقطاع العلاج عن المرضى ، وانه قام يوم أمس بجولة تفقدية للعديد من المراكز الصحية في المحافظة ، وان أغلب الادوية للامراض المزمنة خاصة متوافرة ، وانه سيصار ظهر اليوم لتعزيز الكميات من الادوية من خلال وصول شاحنة محملة بالادوية لتوزيعها على باقي المراكز الصحية في المحافظة . 

ودعا العزب المواطن بالتوجه الى المراكز الصحية في منطقتي عيرا ويرقا والى الصيدلية الموجودة داخل مستشفى مستشفى الحسين / السلط ، والحصول على دوائه المعتاد عليه ، من دون شرائه من الصيدليات الخاصة . 

وفي بادرة ليست بجديدة ولا غريبة عن فزعة الاردنيين النشامى ، واثناء مداخلة الدكتور العزب لرده على ملاحظة المواطن ، تلقى برنامج الوكيل اتصالاً هاتفياً من الدكتور فراس الديري والذي تعهد وتكفل بتقديم العلاج الخاص بمرض الضغظ على حسابه الخاص ولمدة عام كامل . 

بدوره ثمن الاعلامي محمد الوكيل مبادرة الدكتور الديري ، وانها عادة وشيم الاردنيين الفزعة واغاثة المحتاجين من ابناء الوطن على طول امتداده من شماله لجنوبه ومن شرقه لغربه .