الأحد 15-09-2019
الوكيل الاخباري



المرض النفسي مرض طبيعي

عشريني يبثّ شكواه على الهواء والدكتور البواعنة : عيادات نفسيّة مجانية

e70b11cb-deff-4139-9dc8-9bc5d36dcc1c



الوكيل الإخباري- جلنار الراميني 

 

اكد الدكتور أحمد البواعنة ، نائب مدير الهيئة الطبية الدولية في الأردن ، وجود عيادات نفسية منتشرة في مختلف أنحاء المملكة ، شأنها معالجة المواطنين ، وتقديم الإرشادات النفسية والنصائح مجانا.

 

ولفت البواعنه ، صباح اليوم الأحد ، في حديثه عبر "برنامج الوكيل" الذي يُبث من خلال إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا"، أن المرض النفسي مرض طبيعي ، وقال " يجب على الشخص أن يلتزم بالعلاج ، علما أن تكلفة العلاج النفسي مُرتفعة ، ولا يوجد بديل عنها".

 

وأوضح أن العديد من المواطنين يراجعون العيادات النفسية ، لمعاناتهم من حالة النسيان ، الأمر الذي يؤثر على حياتهم اليومية ، قد تؤدي إلى عدم القدرة على الاستمرار في العمل، ونسيان كافة الأمور.

 

اتصال عشريني يُعاني من الذهان

جاء ذلك ، خلال اتصال هاتفي من عشريني ، حيث بثّ شكواه عبر البرنامج ، نتيجة لما يعانيه من مرض الذهان، أدت إلى الاستغناء عنه في عمله ، ما أدى إلى إحباطه .

 

ولفت أنه يُعاني من مرض "الذهان" ، منذ 2011، مناشدا عبر أثير "ردايو هلا " بمساعدته، والوقوف على ما يعانيه .

 

والذهان، مصطلح طبي نفسي للحالات العقلية التي يحدث فيها خلل ضمن إحدى مكونات عملية التفكير المنطقي والإدراك الحسي. الأشخاص الذين يعانون من الذهان قد يتعرضون لنوبات هلوسة، والتمسك بمعتقدات توهمية (مثلا توهمات ارتيابية), وقد يتمثلون حالات من تغيير الشخصية مع مظاهر تفكير مفكك.

 

تترافق هذه الحالات غالبا مع انعدام رؤية الطبيعة اللااعتيادية لهذه التصرفات وصعوبات في التفاعل الاجتماعي مع الأشخاص الآخرين وخلل في أداء المهام اليومية. لذلك كثيرا ما توصف هذه الحالات بانها تدخل في نطاق " فقدان الاتصال مع الواقع ".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة