الأربعاء 23-10-2019
الوكيل الاخباري



عميد كلية لومينوس للوكيل : منح دراسية ورفد سوق العمل بخريجي الكلية

ef0eba48-bdef-4231-ade4-6c0c37923942



الوكيل الإخباري - أكد عميد كلية لومينوس الجامعية التقنية الدكتور أيمن المقابلة ، أن الكلية تمنح درجة البكالوريوس في تخصصات تقنية منتقاة حسب احتياجات سوق العمل ، ذلك استجابة لحاجة سوق العمل المحلية والإقليمية وزيادة فرص العمل والتوظيف في كافة البرامج المهنية والتقنية ، موضحا أن الكلية تُعتبر نقلة نوعية وتطور مطلوب يواكب حاجة سوق العمل الماسة ، حيث التعليم من أجل التشغيل  .

وبين المقابلة للإعلامي محمد الوكيل ، صباح اليوم الثلاثاء ، خلال "برنامج الوكيل" ، الذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" أن الكلية تقدم منحا لطلابها ، بنسبة (100%) ، ولبعض الطلبة (%30-50%) .

اظهار أخبار متعلقة


ونوّه المقابلة ، أنه تم تصميم برامج "البكالوريوس" بأعلى معايير الجودة بحيث تصل نسبة التدريب العملي في البرنامج إلى 70 % حيث يتم تدريب الطلاب على أحدث الأجهزة والمعدات على مستوى الشرق الأوسط لتسهيل دخولهم إلى سوق العمل، لافتا ، أنه سيتم طرح المزيد من تخصصات البكالوريوس في الفصول الدراسية القادمة .


وأضاف، أن "مجموعة لومينوس" تقوم بمجموعة من المحادثات والاتفاقيات مع شركاء أكاديميين عالميين لتقوية برامج الكلية وتحسين علاقاتها لتطوير التعاون بين الكلية والسوق الأردني، ورفع مستوى تدريب الطلاب لتصبح الكلية تبعا للمعايير العالمية من أفضل كليات المجتمع في العالم.


وبين أن من أهم شروط التقدم للكلية أن يحمل الجنسية الأردنية ، عدا عن وجود منح لطلبة من الجنسية السورية ، والغزاويين ، وقال " ما يهم في تقديم المنح أن يكون جادّا لتقدّم في سوق العمل .

وقال المقابلة ، أن الكلية تعطي أهمية كبيرة للمشاركة بالمشاريع الدولية والمنح الخارجية. حيث تقوم ،وبالتعاون مع جهات أمريكية في ولايتي أيوا وميشيغان بالقيام بمشروعين مختلفين ممولين ومدعومين بالكامل من الوكالة الأمريكية للانماء الدولي من خلال مؤسسة التعليم العالي من أجل التنمية.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة