الإثنين 27-05-2019
الوكيل الاخباري



مدير عام الأرصاد يكشف لبرنامج الوكيل عن موعد انحسار المنخفض و يتحدث عن اخر يلوح في الأفق - فيديو

2222174



الوكيل الاخباري - بهاء سلامة - صرح مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس حسين المومني في حديثه لبرنامج الوكيل على إذاعة "هلا" القوات المسلحة الإثنين أن المملكة ستبقى تحت تأثير المنخفضات حتى مع قدوم شهر 4 و الربيع، حيث سيكون الجو تحت تأثير المنخفضات الخماسينية.

 

و حول المنخفض الحالي الذي شهد تساقطاً للثلوج في معظم المرتفعات كالشوبك و الطفيلة، أكد المومني أن المنخفض سينحسر بمشيئة الله مساء اليوم الإثنين، حيث لم تكن الثلوج متراكمة، بل على شكل زخات خفيفة متقطعة.

 

اظهار أخبار متعلقة

 

و أضاف: " أما في الساعات القادمة فسيستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة و الماطرة على معظم مناطق المملكة، منها الشمالية و الوسطى الجنوبية، وقد تشهد بعض المحافظات تشكلاً للسيول نظراً للهطول المطري الذي بلغ من 15-18 ملم، و الحمد لله.

 

و وجه المومني تحذيراتٍ للمواطنين أن ينتهجوا السلوك السليم في التعامل مع الضباب المتوقع تشكله في ساعات المساء والذي قد يؤدي لإنعدام مدى الرؤية، و بخصوص المناطق المنخفضة و خاصة الشمالية و الوسطى اتمنى من المواطنين الابتعاد عن أماكن تشكل السيول.

  

وختم المومني: "أريد أن أؤكد أن الأمطار لن تنقطع و هناك بوادر لمنخفض جوي مع نهاية الشهر الحالي أذار و بحسب تنبؤات الأرصاد سيكون المنخفض بين الخفيف و المتوسط، مُشيراً أن المهم في هذا الأمر أن نُذكر المواطنين بعدم استقرار الجو حتى نهاية شهر نيسان المقبل، فلا يعني أن الشتاء انتهى انقطاع المطر.