الأربعاء 22-05-2019
الوكيل الاخباري



مدير عام "الضريبة" يوضح لـ "الوكيل" آلية صرف دعم الخبز | فيديو

دعم الخبز



بهاء سلامة - أكد مدير عام دائرة ضريبة الدخل و المبيعات حسام أبو علي في حواره مع برنامج الوكيل على (راديو هلا القوات المسلحة الأردنية) الثلاثاء، أن كل من قام بتقديم طلبات صرف دعم الخبز من قبل يعتبر طلبه لاغياً لأنه لم يدخل في حساب الدعم المخصص من قبل الدائرة.

 

اظهار أخبار متعلقة

 

و أجاب أبو علي على استفسارات المواطنين حول تحديث البيانات للمتقدمين أن هذه وظيفة الدائرة فليس على المواطنين تحديث البيانات أبداً، لأن ذلك يتم بالتنسيق مع دائرة الأحوال المدنية.

 

وحول الموعد سيتم غداً فتح المجال للتسجيل/ مذكراً أن الفئات التالية: القطاع العام و العسكريين و المتقاعدين بمختلف الفئات مستثنين من تقديم الطلبات، و الموقع كما أشرنا سابقاً هو (دعمك جو )

 

و عن موعد صرف الدعم قال أبو علي: سيتم صرف دعم الخبز بداية شهر أذار 3 المقبل، بغض النظر عن عدد أفراد الأسرة، مُشيراً ان قيمة الدعم لهذا العام ستكون كما تم صرفة العام الماضي، بواقع 27 دينار لكل فرد من أفراد الاسرة، باستثناء متلقي المعونة الوطنية حيث سيحصلون على33 دينار لكل فرد أيضاً.

 

وفيما يخص من لديهم ظروف كسجن رب الأسرة أو ظروف مشابهة، قال أبو علي كل عائلة تُقيم على أرض المملكة تستحق الدعم و ستحصل إن انطبقت عليها الشروط.

 

 

أبناء قطاع غزة

 

وحول أبناء قطاع غزة و أبناء الأردنيات أكد أبو علي أنه يجري حالياً تحديث البيانات بالتنسيق مع دائرة الأحوال المدنية و الجهات المعنية كما حصل في صرف الدعم العام الماضي.

 

نصيحة للمواطنين

 

و وجه أبو علي في ختام حديث نصيحة لكل من يملك عقارات كسيارات و عقارات و كل شيء من هذا القبيل أن لا يقوم بالتقديم للحصول على الدعم لأنه لن يحصل عليه بالطبع لأنه مخصص للطبقات و الفئات المحتاجة له.