الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بعد شكوى وردت لـ"برنامج الوكيل"

مدير مستشفيات البشير : سنُعالج اكتظاظ المواطنين - صور وفيديو

محمد


الوكيل الأخباري - جلنار الراميني - كشف مدير إدارة مستشفيات البشير ، الدكتور محمود زريقات ، أنه سيتم التعامــل مع اكتظاظ المواطنين ، المتواجديـن أمام العيادات الخارجية ، منذ صباح اليوم الأحد.

اضافة اعلان

 

وأشار زريقات ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المسلحة الأردنيّة "راديو هلا" ، أنه من المتوقّع أن يكون هنالك ازردحام ، حيث المراجعين، الذين راجعوا المستشفى ، لغايات صرف الأدوية والعلاج ، بعد أزمة كورونا .

 

وناشد المواطنين ، بمراجعة المراكز الصحيّــة الشاملة ، لغايات صرف الأدوية للأمراض "غير المزمنة" ، مُشدّدا على أن مستشفيات البشير مُستمرة في التعامل مع الحالات المُزمنة ، كأمراض التصلب اللويحي ، وأمراض الدم ، والسرطانات ، عدا عن الحالات الإنسانية .

 

وأوضـح زريقات ، أن الأمر ، سيتم متابعته ، لمراعاة إجـــراءات السلامـة العامة، والإجراءات الاحترازية ، حيث التباعد الاجتماعي، وارتداء القفازات والكمامات .

 

وعن أطباء الاختصاص المتواجدين في العيادات ، لفت أن العيادات الخارجيّة ، مُزوّدة بكافة أطباء الاختصاص ، لغايات تقديــم العلاج المناسب للمواطنين، منوّها أن علاج مرض الصــرع يتواجد في المراكز الصحيّة الشاملة .

 

وقال " قد تم توجيه ما نسبته ٤٠ ٪ من القادمين إلى العيادات إلى المراكز الصحية لتلقي الخدمات لديها ولعدم حصولهم على موعد مسبق لمراجعة الاختصاصات".

 

وبيّن ، أنه تمّ وضـع لوحات إرشادية خاصة بجائحة الكورونا المتجددة، تؤكد ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم المصافحة مع ارتداء الكمامات طيلة فترة التواجد في العيادات .

 

وزاد زريقات " ولقد وضعت إشاراتللأماكن الآمنة ومسارب تحدد مسار المريض من المدخل إلى المخرج وفي الدور أمام شبابيك الخدمات وأبواب العيادات".

 

جاء ردّ الدكتور ، محمود زريقات ، على ضووء شكوى وصلت من مواطنة ن تعاني من عدم تمكّنها من صرف دواء لابنها يعاني "مرض الصرع"، نتيجة لاكتظاظ المواطنين ، حيث قامت بإرسال صور- آخر الخبر - توضّح مدى معاناة المواطنين .

 

مقطع الفيديو أسفل الصور ...