الثلاثاء 01-12-2020
الوكيل الاخباري

بالرغم من حملاتٍ لضبطهم

مشاهد متسولين تثير قلق الأردنيين

ت
توضيحية


الوكيل الإخباري - ناشد مواطنون مُـجدّدا ، وزارة التنمية الاجتماعية ، العمل على ضبط متسولين ، يتواجدون في عدد من المناطق بالعاصمة عمّان ، ومحافظات أخرى.

اضافة اعلان
 

جاء ذلك ، اليوم الأربعاء ، عبــر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، بعد اتصال هاتفي من مواطنة تشكو من وجود متسولين ، الأمر الذي يثير قلق الأردنيين في ظلّ جائحـة كورونا، حيث انهالت الاتصالات والرسائل الصوتية على البرنامج ، للشكوى في ذات الشأن.

 

مواطنون ، عبّروا للإعلامي محمد الوكيل عن استيائهم حيال هؤلاء الـذين يتواجدون في عدد من المناطق، لغايات جمع المال ، الأمر الذي يتطلّب وقفة جادّة ، من قبل وزارة التنمية ، للحيلولة دون تفاقمه .

 

وشارك أردنيون على الهواء ، تجاربهم مع "متسولين" بأسماء المناطق التي يتواجدون فيها ، حيث هنالك من يدّعي منهم معاناته مع المرض ، وآخرون يحاولون استعطاف مواطنين بتقارير طبية أو من خلال استخدام "كرسي متحرك" ، ومحاولات متسولين لفتح باب مركبات ، ما يثير قلق واستهجان مرتادي الطريق .

 

مشاركة من مواطن في محافظة الزرقاء ، لفت انه قد شاهد "باص" يحمل عددا من المتسوّلين ، ويقوم بتنزيلهم في إحدى المناطق ، ثم يقوم بعد ساعات بـ"تجميعهم" .

 

وبيّن الإعلامي محمد الوكيل ، أن وزارة التنمية الاجتماعية تقوم بدورها حيال المتسولين ، من خلال حملتها المستمرة لضبطهم، بالتعاون مع مديرية الأمن العام ، إلا أن هنالك عددا منهم ما زالوا يجوبون الشوارع ، ما يعني ضرورة تكثيف حملتها.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة