الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مناشدة لوزارة السياحة

مشاهد مُستفزّة تحرم قلعة عجلون من الجاذبيّة - فيديو وصور

file_b74c40fa72_888888888
قلعة عجلون - أرشيفية


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - اشتكى مواطن عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُيثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلحة الأردنية "راديو هلا" ، من تردي مستوى النظافة لمدخل قلعة عجلون .

اضافة اعلان

 

المواطن ، وخلال اتصاله مع الإعلامي محمد الوكيل ، صباح اليوم الأحد عبّر عن استيائه حيال مشاهد "غير حضارية" ، أمام اسم تاريخي لقلعة عجلون الأثرية .

 

الصور ، التي قام بإرسالها ووصلت "برنامج الوكيل" ، عدا عن مقطع فيديو ، يظهر من خلالها ، عدم توفر أدنى مقوّمات النظافة ، حيث انتشار النفايات بطريقة "مُستفزّة" ، لموقع سياحي ، يُجدر أن يكون في طليعة الأماكن الأثرية "الراقية" ، حيث شموخ قلعة ، وإرث حضاري ، وسياح يتوافدون للوقوف على الحضارات المتعاقبة على الأردن ، إلا أن النفايات، أساءت لجاذبية المكان.

 

مناشدة لوزارة السياحة 

ومن منبر البرنامج الحرّ، نناشد وزارة السياحة والآثار بالوقوف على الأمر ، والعمل على بثّ الروح السياحية للمكان الشامخ بشموخ جبال عجلون، حيث الأشجار الحرجية ، والأرض التي تبتسم بوطنيّة سكانها.

 

تعريف بقلعة عجلون 

وتسمى قلعة عجلون، بقلعة الرَّبض وقلعة صلاح الدين هي قلعة تقع في عجلون  على قمة جبل بني عوف ساهم ببنائها وتطويرها القائد عز الدين أسامة بن منقذ أحد قادة صلاح الدين الأيوبي سنة 1184 م/580 هجري.

 

وتم بناؤها ، لتكون نقطة ارتكاز لحماية المنطقة والحفاظ على خطوط المواصلات وطرق الحج بين بلاد الشام والحجاز لاشرافها على وادي الأردن وتحكمها بالمنطقة الممتدة بين بحيرة طبريا والبحر.