الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

عبر "برنامج الوكيل"

مناشدة عاجلة للحكومة لإنقاذ المكاتب السياحية من الانهيار - فيديو

سيالح


الوكيل الإخباري -جلنار الراميني- صرّح رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية، محمد سميح، أن أكثر القطاعات تأثّـرا بأزمة كورونا ، حيث أن جميع مكاتب السياحة تأثرت ووصف ذلك بـ"الكارثي" .

اضافة اعلان

 

وأشار سميح عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أن السياحة ساهمت بشكل كبير في رفع وتيرة الاقتصاد الأردني ، عدا عن تشغيل العديد من الموظفين في تلك المكاتب.

 

وناشد الحكومة بضرورة التدخل ، للحدّ من تداعيات الأزمة الراهنة ، وقال " ساهمنا بما يشكل (14%) من الدخل القومي ، ومن الأجدر على الحكومة أن تقف إلى جانبنا في هذه المحنـة ".

 

وطالب وزارة النقل بالتدخل لدى شركات الطيران ، نتيجــة لإلغاء تذاكر الطيران ، ولم يتم استرجاع أثمانها ، ما يعني ضرورة تدخل وزارة النقل ، واستعادة مبالغ الكفالات المحجوزة في البنوك  .

 

وعبّر عن استيائه ، حيال موقف وزارة السياحة من المكاتب السياحية ، خاصة مكاتب الحج والعمرة ، حيث سيتم إلغاء موسم الحج لهذا العام .

 

ولفت ، أن عدد المكاتب السياحية يتراوح (800) مكتب سياحي ، وعدد العاملين فيها يصل من (8-10) آلاف ، موظّف .

 

وفي ذات السياق، أكد رئيس مجلس إدارة شركات البلد الامين للحج والعمرة والسياحة والسفر، أحمد أبو محفوظ ، أن الأعباء المادية ما زالت ترهق شركات الحج والعمرة ، نتيجة للأزمة الراهنة .

 

ولفت أبو محفوظ ، أن وزارة الأوقاف وشؤون المقدّسات الإسلامية ، أرسلت خطابا ، للسلطات السعودية ، في سبيل استرجاع أموال المواطنين ، الذين قاموا بالتسجيل للعمرة .

 

ولفت ، أن السلطات السعودية أبلغتهم ، بأن الأموال في المحافظ الخاصة ، ولكن لم يتم استعادتها ، وتابع " أن ما يقارب 50 ألف مواطن ، مهددون ، ما لم تقم الحكومة بدعم المكاتب السياحية بمختلف أشكالها .