الإثنين 06-07-2020
الوكيل الاخباري



من خلال مقاطع "فيديو"

مواطنــون يخالفون أمر الدفاع (11) والــغرامة تصل إلى '100 ' دينار

2
تعبيرية



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - حطّت عـلى مكاتب "برنامج الوكيل " ، مقاطع " فيديو" يظـهر من خلالـها عدم التزام أردنييــن ، بالإجـراءات الاحترازيّــة، حيث عدم ارتداء القفّازات والكمــامات .

 

ويبدو أنّ كثيــرين ، يستهترون بأمـر الدفاع (11) ، الذي أقرته الحكومة فـي وقت سابق ، والذي يُــلزم أصحاب المنشآت المصرح لها بالعمل بأقصى درجات الحيطة والحذر والحد من الاجراءات السلبية داخلها، ودفع كافة الموظفين والزبائن ارتداء الكمامات والقفازات.

وقد أثــارت تلك المقاطع استيـــاء الإعلامـي محمّد الوكيــل ، من خلال البرنامج الذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا"، حيث طـــالب بضـــرورة التشديد على الجــهات والمؤسسات الحكوميّــة وعدم التراخـي ، نتيجة لتجمهر مواطنين أمامها دون التقيّد بإجراءات الصّحة العامة ، ما يؤدّي إلى تفشّي كورونا .

 

يتوجب على كل شخص التقيد بمسافات التباعد الاجتماعي  المقررة والالتزام بارتداء كمامة وقفّازات قبل الدخول للمؤسسات العامة والأماكن التي تقدم خدمات مباشرة بها للجمهور، وفق أمـــر الـــدفاع (11).

كما يلتزم مقدمو الخدمات الصحيّة ، ومقدمو الخدمات المباشرة للجمهور والعاملين بالتوصيل بارتداء الكمامات والقفازات.

ويعاقب كل من يخالف هذه التعليمات بغرامة تتراوح بين 20 إلى 50 ديناراً، كما يعاقب من يخالف من المنشآت بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد عن 200 دينار واغلاق المنشأة لمدة 14 يوماً.

ولفت أمر الدفاع (11) ، إلى أن الملاحقة لا تجري على الشخص في حال قام بدفع الحد الأدنى للمخالفة، مع السماح لوزير الصحة باصدار موعد دخول الأمر حيز التنفيذ.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة