الثلاثاء 18-02-2020
الوكيل الاخباري



ابنه يعاني من إعاقة سمعية

مواطن للوكيل : قريب وزير تعيّن وابني ظُلم و'الخدمة المدنيّة' ترد - فيديو

87aac8da-e73f-499f-a084-5a0bb8a1b01b



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد الناطق الإعلامي باسم ديوان الخدمة المدنية، خالد الغرايبة، أنه لا يُمكن لشخص التعدّي على حقّ أردنيين فيما يتعلّق بتقديم الوظائف .

 

ولفت في حديثه مع الإعلامي محمد الوكيل ، أن هنالك امتحانات تنافسيّة ، لأصحاب الطلبات ، حيث هنالك وثائق رسمية ، تعزّز ذلك.

 

جاء ذلك ، على ضوء شكوى لمواطن ، صباح اليوم الأربعاء ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، تشير إلى أن ابنه "منتصر" منذ عام (2013)، الأول على "الحالات الخاصة" ، نتيجة لكونه من ذوي الاحتياجات،  ولم يتم تعيينه في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، علما ، أنها كانت بحاجة لموظفين اثنين.

 

ولفت ، المواطن نوفان ، أن ابنه يعاني من " إعاقة سمعيّة" ، حيث أن دراسته في تخصص نظم معلومات إداريـة ، منوّها أن قرابة أحد الوزراء الحاليين ، تم تعيينه في "الضمان" بالرغم من استنكافه ذلك منذ عام (2011) .

 

الغرايبة ، أوضح ، أنه تم تعيين "قريب الوزير" ، بعد أن اجتاز الامتحانات التنافسيّة ، على إقليم الوسط ، والتي تضم عمّان،البلقاء،مأدبا، الزرقاء ، والبادية الوسطى ، ولفت أن الشاب "منتصر" لم يجتز امتحانين في العام الماضي (2019) .

 

تعليمات جديدة 

وبين أن هنالك تعليمات جديدة صدرت العام الماضي ، تعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من الامتحانات الكتابية ، واقتصارها على المقابلات ، وزاد الغرايبة " يحقّ للجميع تقديم الطلبات في ديوان الخدمة المدنية، ولا يمكن التعدّي على ذلك وأنا مسؤول عن كلامي، وسنُتابع حالة منتصر ".

 

وطالب الإعلامي الوكيل ، الغرايبة ، تزويد البرنامج بكافة الوثائق التي من شأنها التأكيد على المعلومات آنفة الذكر.