الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



مشيدا بوعي الأردنيين

نقيب الصحفيين يتحدّث لـ'برنامج الوكيل ' عن الإعلام الأردني - فيديو

راكان



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - ثمّن نقيب الصحفيين ، رئيس تحرير صحيفة الرأي ، راكان السعايدة ، على دور الإعلام الأردنـي ، في الانحياز للوطن ، في ظلّ جائحة كورونا .

 

وبيّن ، في حديثه لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أن  الإعلام الأردني يُعتبر رفيع المستوى ، ما ساهم في خلق الوعي التام لدى المواطن الأردنـي، للإلتزام بالقرارات الحكومية .

 

وقال السعايدة " أن الإعلام استطاع التصدّي للشائعات ، حيث إعادة توجيه المجتمع للاستجابة للمعلومة الصحيحة ، وعدم الالتفات للشائعات ".

 

وتابع " لدينا هامش حرية معقول ، ما يعني أننا بحاجة إلى رفع هامش الحريات ، حيث مراجعة للتشريعات الناظمة للعمل الإعلامي ، والتشريعات ، للوصول إلى المستوى الذي نطمح إليه في الأردن".

 

 وأكد السعايدة ، على ضرورة وعي المواطن في التصدي للشائعات والاعتماد على المصادر الموثوقة لاعتماد المعلومات، وهذا من أهداف الإعلام .

 

وعرض رأيه فيما يتعلّق بما تعانيه الصحف الورقية من تحدّيات منذ سنوات  نتيجة للظروف الاقتصادية الراهنة ، حيث أوضـح أهمية أن تلتفت الحكومة إلى الصحف الورقيّــة ، من خلال تبنّي استراتيجيات، من خلال صندوق وطني لدعم الصحافة والثقافة ، لتمكين المؤسسات الصحفية من الاستمرار ، يساهم في انقاذ الصحف الورقية .

 

وشدّد على أهمية الصحف الورقية ووصفها بأنها "أم الإعلام" ، وقال " يجب النظر إليها من خلال الضرورة الوطنية ".

 

يُشار إلى أنه يُصادف اليوم الأحد ، اليوم العالمي للصحافة .