الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

حزمة ثالثة لتحسين المستوى المعيشي

وزير الإعلام للوكيل: أخبار سارّة للأردنيين خلال أيام - فيديو

194364
وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، والناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة ، أن مشروع قانون الموازنة العامّة ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكوميّة للسنة الماليّة 2020، سيتم إحالتهما إلى مجلس الأمّة لاستكمال الإجراءات الدستوريّة لإقرارهما.

اضافة اعلان

 

ولفت العضايلة ، صباح اليوم الخميس ، لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن من حقّ الأردنيين الإطلاع على تفاصيل الموازنة ، وقال " كلّ رقم في الموازنة، يمسّ المواطنين".

 

وأجاب على ردّ الإعلامي محمد الوكيل، فيما يتعلّق بعدم وجود ضرائب جديدة تُفرض على المواطنين ، قائلا " لا ضرائب جديدة كما أعلنت الحكومة ، ولا ارتفاع جديد لأسعار المياه والكهرباء ، عدا عن وجود تخفيض على العديد من السلع ".

 

وبين العضايلة ، أن الاقتصاد بدأ يتعافى ، بتوجيهات ملكية سامية ، للتخفيف من وطأة العجز في الموازنة على الأردنيين ، حيث أثقلت كاهلهم في الأعوام السابقة .

 

وزاد " القرارات الصعبة ، أصبحت خلفنا ، وهنالك نتائج ملموسة للقطاعات التجارية، كسوق المركبات، وحركة شراء العقارات، نتيجة للقرارات الحكومية الأخيرة ".

 

موعد إعلان الحزمة الثالثة 

وفيما يتعلّق بإعلان الحزمة الثالثة لتحفيز الاقتصاد ، أوضح العضايلة ، بأنه سيتم إطلاقها بداية الأسبوع القادم ، وتابع " تهدف الحزمة الثالثة لتحسين مستوى معيشة المواطن ، كتعديل نظام الخدمة المدنية ، وزيادة رواتب العاملين ، حيث أن الحزمتين ، الأولى والثانية ، كانت تهدفان للنهوض في القطاع الاقتصادي ، والتخفيف من وطأة التحديّات الاقتصادية".

 

ولم يغفل وزير الدولة لشؤون الإعلام ، الحديث عن القرار الحكومي ، المُتمثّل بالإصلاح الإداري ، حيث توحيد القرارات، عدا عن عن قرارات عدة ، تنعكس إيجابا على المواطنين.

 

تربية إعلامية للطلبة 

وعرّج في حديثه على أهمية إعطاء المعلومة ، من قبل الناطقين باسم الوزارات المختلفة، بأسرع وقت ممكن ، لكبح جماح الشائعات ، منوها أن الحكومة تعكف على طرح برنامج يُعني بـ"التربية الإعلامية" في المناهج المدرسية ، للصفين السابع والتاسع ، عدا عن جعله منهاجا اختياريا للجامعات ، للمساهمة ، في بناء المجتمع بناءً سليما في التعامل مع المعلومات .

 

واختتم العضايلة قوله " الحكومة تعمل بتوجيهات ملكيّة ساميّة ، لرفع سويّة الاقتصاد المحلي ، بما يتناسب وسمعة الأردن الطيبة".