الثلاثاء 26-03-2019
الوكيل الاخباري



وزير الصحة للوكيل: بدأنا بطرح عطاءات الادوية لـ15شهر بدلاً من 12

7495586-512504585

 



اسلام حوامدة - اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن لبرنامج الوكيل ان الوزارة بدأت بطرح عطاءات الادوية لـ15 شهراً بدلاً من 12 شهراً وذلك المخزون استراتيجي احتياطي لمدة 3 اشهر تفادياً لانقطاع الادوية في القطاعات الصحية العامة.


واشار الزبن لمقدم البرنامج الزميل الاعلامي محمد الوكيل انه من خلال زياراته الميدانية لعدد من المراكز والمستشفيات لوحظ نقص في الادوية وخاصة الفيتامينات منها بينما تتوفر الادوية الرشيدة والاساسية مشيراً ان لدينا الشراء المباشر في حال نقصت هذه الادوية.

اظهار أخبار متعلقة



وحول شكاوى المستمعين لبرنامج الوكيل "عدم قدرتهم على شراء الادوية من الصيدليات الخاصة فالنقص يشمل المضادات الحيوية التي لا يتوفر منها مما يضطر الطبيب الى كتابة بديل وهو غير ناجع" قال الوزير الزبن ان اطباء الوزارة يتعاملون مع الاسم العلمي للادوية وليست المسميات التجارية حيث انها جميعها نفس التركيبة وفعالة وتوفي بالغرض المطلوب.


يشار الى ان عدد كبير من متابعي ومستمعي برنامج الوكيل الذي يبث على راديو هلا يشكون من مشكلة نقص الادوية والمستلزمات الطبية في المراكز والمستشفيات الحكومية مما يكلف مراجعي المراكز والمستشفيات مبالغ مالية جراء شرائها من الصيدليات الخاصة.


كما ناشد المستمعين من خلال رسائلهم الصوتية والهاتفية لبرنامج الوكيل الذي يقدمه الزميل محمد الوكيل ايصال شكواهم الى الجهات المعنية وايجاد حلول فورية مناسبة لهم مطالبين زيادة عطاءات وزارة الصحة بشراء الادوية بدلاً من عطاء واحد كل سنة وذلك لتوفيرها بشكل دائم ومستمر.