الخميس 22-08-2019
الوكيل الاخباري



وزير الصحة للوكيل : رفد المستشفيات بأطباء الشهر القادم وتعديل على دوام الكادر الطبي قريبا

fe39ab64-9c8e-46a3-8c32-851cabb01fd2



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر ، أنه سيتم رفد عدد من المُستشفيات التابعة لوزارة الصحة ، بالأطباء وذلك في شهر آب القادم (8) .

 

ولفت الدكتور جابر للإعلامي محمد الوكيل ، خلال "برنامج الوكيل" الذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا " ، صباح اليوم الثلاثاء ، أنه سيتم إعادة النظر بدوام الكوادر الطبية ، بحيث يصبح دوام الأطباء يوميا ، باستثناء المناطق النائية ، خاصة الصحراوية ، حيث سيكون الدوام ليومين ، مُقابل (4) أيام عطلة، نتيجة للمسافة الطويلة  .

اظهار أخبار متعلقة


تنقّلات قريبة 

وبيّن جابر للوكيل ، أن التنقلات التي ستعتزم وزارة الصحة على إجرائها ستكون مرتين سنويا ، في شهري شباط وآب ، لضمان عدم وجود أطباء في المستشفيات البعيدة ، لمدة طويلة، تحسبا من إرهاقهم  .


الاتصال مع وزير الصحة جاء ، نتيجة لاتصال الدكتور أحمد البشتاوي مع "برنامج الوكيل" ، الذي شكا من خلاله ، افتقار مستشفى الرويشد الحكومي لأطباء في قسم الطوارئ  ، الأمر الذي يسبب جُهدا إضافيا يؤثر على مستوى العمل .

 

وعلى ضوء ذلك، أوضح جابر أن المستشفى سيتم تزويده بأطباء ، وزاد " لا نغفل المستشفيات النائية فقد تم تحديث قسم الطوارئ في مستشفى الرويشد ، من حيث الأجهزة الحديثة وصيانة القسم ، علما أن المستشفى يحظى باهتمام شديد نتيجة لبعده ، وخدمة لمراجعي المنطقة ".


ونوّه ، أن (6) أطباء كانوا في مستشفى الرويشد، إلا أنه قد نجح منهم (4) أطباء في امتحان الإقامة ، مّا أدى إلى نقلهم إلى مستشفيات أخرى، وبالتالي نقص في عددهم ، وتابع " سيتم تزويد المستشفى بأطباء جدد الشهر القادم لتعويض النقص ".


وعن عدد أيام عطل الطبيب في المستشفيات النائية ، لفت جابر ، أن عدد أيام العطل يصل إلى 6 شهور في السنة ، أي بمعدل 15 يوما في الشهر ، مشيرا أن هنالك حوافزا خاصة للأطباء الذين يعملون في المستشفيات البعيدة ، كنوع من التعزيز والتشجيع ، تقديرا لجهودهم.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


"