الثلاثاء 01-12-2020
الوكيل الاخباري

أعداد الإصابات يشمل كافة قطاعات المملكة

وزير الصحة يطمئن الأردنيين بشأن كورونا ويكشف سبب تناقض الفحوصات -فيديو

ددد


الوكيل الإخباري -جلنار الراميني - أكد وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات ، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة ، تشمل كافة المختبرات ، سواء أكانت في القطاع الحكومي ، أو الخاص ، أو الخدمات الملكية.

اضافة اعلان
 

وأشار عبيدات ، الأربعاء ، لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أن هنالك برنامجا إلكترونيا ، يتم من خلاله تزويد وزارة الصحة بالإصابات في مختلف مناطق المملكة .

 

وأوضح للإعلامي محمّد الوكيل ، أن هنالك سببا لتناقض نتائج الفحوصات بين المختبرات ، وعزا ذلك إلى أن كمية الفيروس قد لا تكون ظاهرة عندما يتم الفحص ، ويظهر في أحيانا أخرى ، عدا عن أسباب تقنيّة .

 

وبين أن ارتفاع درجة حرارة الجسم ، يعتبر مؤشرا بعدم تعافي المصاب من فيروس كورونا، منــوّها أنه في حال عدم توفّر ظروف مناسبة في المنزل لغايات الحجر ، فإنه يجدر استقباله في أحد المستشفيات .

 

وشدّد عبيدات على ضرورة اتباع الإجراءات الصحية ، خاصة التباعد الاجتماعي ، وارتداء الكمامات ، والتعقيم ، التي من شأنها الحدّ من انتشار الفيروس .

 

 وزاد " بعد الذروة ، ستنخفض أعداد الإصابات ، في حال الالتزام ، ونأمل أن يكون هنالك مطاعيم في الأشهر القليلة القادمة ، إلا أن دولا أوروبية شهدت الذروة ثم عادت للانخفاض ، وبعدها عادت للزيادة".

 

وأشار ، أن عدد أجهزة التنفس الاصطناعي "جيدة" لمصابي الفيروس ، وسيتم معالجة مواضع الخلل فيما يتعلق بعدد الأسرّة. 

 

وعلّق على ارتفاع عدد الوفيات بكورونا ، قائلا " من يتوفي بالفيروس يعاني من أمراض مزمنة ، وقد يكون كبيرا في السن ، حيث أن مناعة تلك الفئات تكون قليلة امام الفيروس ما يؤدي إلى الوفاة".

 

وعبّر عن تفاؤله بوجود لقاح خلال فترة وجيزة ، معوّلا على المواطنين وعيهم ، وقال " أتفاءل بوجود لقاح ضدّ كورونا، العام القادم".

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة