الأحد 31-05-2020
الوكيل الاخباري



التعليم المهني ضروري

وزير العمل : تشغيل الأردنيين بعد خدمة وطن - فيديو

fede8789-1389-4172-9dfd-14afc3a0b0ce



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - كشف وزير العمل ، نضال البطاينة النقاب ، عن خدمة وطن ، حيث سيتكون بحلّة جديدة بعد أسبوعين ، بما يتناسب ومهارات الشاب الأردني . 

 

ولفت البطاينة ، في حديثه مع الإعلامي محمد الوكيل ، أن عدد المتقدمين بلغ، (10500) مُتقدّما ، حيث أن سيتم تشغيل (6000) أردنيا ، من الذكور والإناث.

 

وبيّن ، صباح اليوم الإثنين، لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلحة الأردنية "راديو هلا"، أن هنالك إقبالا من الأردنيين على مختلف الأعمال بطريقة واضحة ، ما يعني أن تشغيل العمالة الوافدة سينخفض .

 

التعليم المهني يتطوّر

وتحدّث عن التعليم المهني، ومدى التقدّم الملحوظ ، وقال " التعليم المهني ينهض بشكل مُتسارع، حيث حاجة سوق العمل في الآونة الأخيرة للعمل في القطاع المهني ، بعيدا عن التعليم الأكاديمي، وفق الرؤية الملكية السامية .

 

وأشار البطاينة ، إلى أن عدد الذين تمّ تشغيلهم عام (2019) ، بلغ (30) ألف أردني ، وتابع " الرقم سيكون مضاعفا العام القادم ، وفق رؤية وزارة العمل ، وهذا الرقم بسيط مع عدد الأردنيين الذين يعانون البطالة".

 

ويغطي برنامج خدمة وطن من خلال مزودي التدريب والتشغيل كافة محافظات المملكة والقطاعات ذات الأولوية في تنمية الاقتصاد الوطني بناء على متطلبات وحاجات سوق العمل الفعلية والمجتمع المحلي.

 

وتطرّق البطاينة في الحديث ، عن التأمين الصحي ، ومبلغ (240) دينارا لكل أردني وعائلته ، يعمل بدل عامل وافد، لتشجيع الأردنيين على العمل بقطاعات مختلفة.