الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تفاصيل عودة إقامة مباريات كرة القدم المحلية

32020216231738202980


الوكيل الإخباري - أوصت لجنة المسابقات والملاعب في اتحاد كرة القدم، الثلاثاء، بالسماح لأندية المحترفين بإجراء 5 تبديلات، حيث سيستأنف الدوري في 3 آب/ أغسطس المقبل. 

اضافة اعلان


وقالت اللجنة بعد رفع توصياتها إلى اللجنة التنفيذية في الاتحاد، إنها أوصت "باعتماد 23 لاعبا في كشف المباريات، مع السماح بإجراء 5 تبديلات خلال كل مباراة في جميع البطولات" بدلا من 3. 


وحددت اللجنة في توصياتها يوم 3 آب/أغسطس موعدا لاستئناف دوري المحترفين الذي توقف في آذار/مارس الماضي، وذلك في خطوة منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد. 


لكن أندية المحترفين كانت قد طالبت الاتحاد، بتحديد يوم 25 آب/أغسطس موعدا لانطلاق الدوري. 


لجنة المسابقات أوصت بإصدار جدول مباريات دوري المحترفين لمرحلة الذهاب فقط، وأجلت البت في جدول مباريات مرحلة الإياب بعد تحديد الاتحاد الآسيوي مباريات ناديي الجزيرة والفيصلي في كأس الاتحاد. 


وتوصيات لجنة المسابقات والملاعب غير ملزمة للهيئة التنفيذية في اتحاد اللعبة. ومن المرجح أن يعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعا خلال أيام لاتخاذ قراره النهائي حيال هذه التوصيات. 


وكان اتحاد كرة القدم قرر، استئناف دوري المحترفين في آب/أغسطس المقبل، ويستمر حتى كانون الأول/ديسبمر 2020. وتوقف الدوري بعد أسبوعه الأول في آذار/مارس الماضي، وذلك بعد أن عادت البطولات المحلية للدوران بعد توقف دام نحو 8 أشهر بين عامي 2019 و2020. 


‎وكانت الحكومة أعطت الضوء الأخضر لعودة منافسات كرة القدم، ولكن بدون جمهور.