السبت 26-09-2020
الوكيل الاخباري



مواهب أردنية في الملاعب الأوروبية

8202012122519747202972


الوكيل الإخباري- أنس عشا دائماً ما نبرر تراجع المستوى العام للمنتخب الوطني لكرة القدم بقلة عدد المواهب الأردنية المحترفة في القارة الأوروبية، وعدم مشاركة لاعبينا بمستويات عالية من التنافسية الإحترافية، ولكننا نجهل أننا نمتلك الكثير من اللاعبين في في أندية الصف الثاني هناك، ونعتقد أن قائمتنا محصورة بالنجمين موسى التعمري وعمر هاني فقط.
اضافة اعلان

في هذا التقرير سنستعرض لكم بعض الأسماء والمواهب التي تنشط في الدوريات الأوروبية، ومنها من مثل منتخب النشامى أو من يتم محاولة إقناعه بذلك:

1-ثائر البواب
عندما تتحدث عن القضية الأغرب كروياً، يتبادر لذهنك مباشرةً اللاعب الأردني ثائر البواب، هذا النجم الذي لعب لبرشلونة وريال مدريد (في الفرق الرديفة) وقدم مستويات جيدة وشارك في مباريات الفرق الرسمية أحياناً، بالإضافة لتألقه في الدوري الروماني

لم يتم استثماره في الأردن أبداً وكانت مشاركاته مع المنتخب الوطني محدودة، ورغم تألقه كلما تم إستدعاء، وافتقاد النشامى للمهاجم المميز إلا أنه يعاني من تهميش غريب، فهل نشاهده بقميص الأردن مجدداً رغم وصوله لعامه الـ (35).


2-علاء باكير
هذا الاسم ستسمعونه كثيراً في الدوري الألماني، بعد أن تم ترفيعه رسمياً للفريق الأول لبوروسيا دورتموند، علماً أنه كان هداف وقائد فريق الشباب هناك.

وكانت هناك محاولات عديدة لإقناعه بتمثيل المنتخب الأردني منذ عهد المدرب جمال أبو عابد، إلا أن المعلومات تؤكد أنه يفضل تمثيل المنتخب الألماني ويسعى لذلك.

جناح شاب من أصول أردنية يلعب للفريق الروماني ستيوا بوخارست، وكان مطلوب لفرق أوروبية كبيرة، في مقدمتها ليفربول وبرايتون من إنجلترا وشالكه الألماني.

4-زياد العيوني
لاعب انجليزي شاب من أصول أردنية، يشغل مركز الظهير الأيمن وينشط في نادي لينكولن سيتي بدوري الدرجة الثالثة في انجلترا.

5-جونثان التميمي
مثل منتخب النشامى في فترة من الفترات، من مواليد عام (1994)، يشغل مركز الظهير الأيمن ويتألق بصورة لافتة جداً في الدوري السويدي.