الجمعة 18-10-2019
الوكيل الاخباري



رد من المواطنين حول آلية تعويض طلبة المدارس

WhatsApp-Image-2019-10-06-at-7.57.12-AM



الوكيل الاخباري - عماد العجلوني - أجرى موقع الوكيل الاخباري استفتاء أمس حول قبول المواطنين بجدول التعويض للعام الدراسي الحالي بعد انهاء اضراب المعلمين حيث شارك في الاستفتاء الذي نشر عبر صفحة الاعلامي محمد الوكيل أكثر من 9 الاف مصوت .


وقد صوت ما نسبته 54 بالمائة بأن الجدول الذي قررته وزارة التربية والتعليم لتعويض الطلبة ما فاتهم من ايام دراسية جيد كونه يراعي وجود عطلة بين الفصلين ولا يتعارض مع امتحانات الثانوية العامة والعطلة الصيفية فيما قال البعض إن الجدول جيد كونه لم يشير الى دوام يوم السبت واقتصر على تقليص عدد ايام عطلة منتصف السنة.


وعلى الصعيد الاخر فقد صوت ما نسبته 46 بالمائة بأن ما قررته وزارة التربية والتعليم بخصوص تعويض دوام المدارس غير منصف خاصة وأن عطلة منتصف العام الدراسي تكون ضمن الايام الاكثر برودة في الطقس وتقليصها ليس من مصلحة الطلبة مؤكدين على ضرورة مراجعة هذه الالية وتغييرها حسب ما قاله بعض المشاركين .


وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت في تحديدها عدد أيام الدراسة الفعلية في السنة حسب ما ورد في المادة (٤٠) من قانون التربية والتعليم رقم (٣) لسنة ١٩٩٤ وتعديلاته، التي تنص على أن تتراوح أيام الدراسة الفعلية خلال السنة الدراسية ما بين (١٩٥-٢٠٠) يوماً حدّا أدنى للمدارس التي تعطّل يومين في الأسبوع.


فيما أكدت الوزارة أنها ستقوم بتطبيق التقويم المدرسي الذي أقرته سابقا على المدارس الخاصة ووكالة الغوث والثقافة العسكرية ومدارس الطلبة السوريين في الفترة المسائية، ممّن انتظم دوامها في الأول من شهر أيلول الماضي.

 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة