الأحد 15-09-2019
الوكيل الاخباري



هام من ديوان الخدمة المدنية عن الوظائف الصحية والتعليمية - فيديو

03ad156c-8807-4c48-a9a1-a8b85dfef584



الوكيل الإخباري - عماد العجلوني 

 

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر في مقابلة خاصة إنه حسب تعليمات الاختيار والتعيين للوظائف الصحية والتعليمية يتم الاختيار على مستوى اللواء بينما يتم اختيار باقي التخصصات على مستوى المحافظة .


وتحدث الناصر خلال المقابلة عن آلية التعيين للتخصصات التعليمية في بعض المناطق التي تعاني من نقص مؤكداَ أن الاولوية في التعيين تكون في البداية لأبناء نفس المنطقة واذا استنفذ ديوان الخدمة المدنية كافة المؤهلين لملئ الشواغر يلجأ الى التخصصات البديلة وفق نظام وآلية تم وضعها ودراستها مسبقاً بحيث يتم اختيار تخصص بديل يوافق محتوى التخصص الاصلي .


وأكد الناصر أن ما حصل في بعض محافظات الجنوب هو أمر طبيعي وقد يحصل حيث استنفذ ديوان الخدمة المدنية كافة الناجحين والمؤهلين للتعيين في تخصصات الرياضيات واللغة الانجليزية واللغة العربية والتاريخ والشريعة ولم يسد النقص الحاصل فلجأ الى نظام التجيير المتبع .


وبما يخص نظام التجيير قال الناصر إنه يتم اختيار مرشحين للتعيين من اقليمي الشمال والوسط لسد النقص الحاصل في اقليم الجنوب مؤكدأ ان الباب مفتوح لأي مؤهل من ابناء الجنوب للتعيين في وزارة التربية .


وأكد أنه في حال حصول نقص في المنطقة الاصلية التي ينافس عليها المعلم العامل بنظام التجيير يتم نقله فورا الى مكان تنافسه الاصلي ويعين هناك .

 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة