الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الأرصاد تحذر من البرق وتساقط البرد

07cd1443f6d065b5dbbbbc7d136a83a4


الوكيل الإخباري - تسود أجواء باردة وغائمة جزئياً الأربعاء، تتحول تدريجياً إلى غائمة، وتسقط أثناء النهار الأمطار في شمال الأردن، تمتد تدريجياً أثناء الليل إلى المناطق الوسطى وأجزاء من المناطق الشرقية.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية، إن الأردن يتأثر بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة.

ويتوقع خلال ساعات الليل أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في شمال الأردن ووسطه، يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وتسود أجواء مغبرة في المناطق الجنوبية والمناطق التي لا تشهد هطولاً للأمطار، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها في بعض المناطق 60كم/ساعة.

وبحسب الأرصاد يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي،الخميس، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية مع بقاء الأجواء مغبرة في المناطق الجنوبية، وتدريجياً مع ساعات المساء والليل تمتد الهطولات لتشمل معظم مناطق الأردن.

وبحسب الأرصاد تكون الهطولات غزيرة على فترات يصحبها الرعد وتساقط البرد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها بين 70-80 كم/الساعة.

وحذرت دائرة الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر وخطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وأماكن تجمع المياه وخطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمّان الأربعاء من 13 -6 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 13- 7، وفي المناطق الجنوبية من 11-4، وفي خليج العقبة من 23-11درجة.

اضافة اعلان