السبت 23-03-2019
الوكيل الاخباري



الأرصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية لثلاثـــــة أيـــام قادمـــة

22019494420145567539

 



بمشيئة الله الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً الإثنين، مع بقاء فرصة حتى ساعات الظهر لسقوط زخات متفرقة من المطر، ومع ساعات الظهيرة تتناقص كميات الغيوم تدريجياً وتضعف فرصة الهطول، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

 

⚠ تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:


🔺 خطر تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية ما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية


🌚 ليلا:الاجواء أكثر برودة، مع ظهور الغيوم متفرقة على ارتفاعات منخفضة، ويتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.


🛶 في خليج العقبة 🛶


☀ نهارا:بمشيئة الله الأجواء لطيفة الحرارة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة ً، الرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


🌚 ليلا: الأجواء باردة وصافية بوجه عام ، الرياح شمالية معتدلة السرعة والبحر هادئا.

 

يوم الثلاثاء 12/2/2019


بمشيئة الله أجواء مستقرة في كافة المناطق مع ارتفاع قليلً على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.


⚠ تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:


🔺 خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية


🔶 يوم الأربعاء 13/2/2019


بمشيئة الله يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، الأجواء مشمسة، ولطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول ودافئة نسبيا في الأغوار والعقبة والبحر الميت، الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار أحيانا خاصة في مناطق البادية ومع ساعات الليل تتحول الرياح إلى غربية معتدلة السرعة وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة كما تتهيأ الفرصة في ساعات الليل المتأخرة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى.


⚠ تحذر دائرة الأرصاد الجوية من: 


🔺 خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية 
في جنوب وشرق المملكة


🔶 يوم الخميس 14/2/2019


بمشيئة الله تتاثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة في مقدمة منخفض جوي يتمركز الى الغرب من جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، لتصبح الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة وتسقط الامطار على فترات في شمال المملكة ، وأجزاء من المناطق الوسطى، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبارخاصة في مناطق البادية .


⚠ تحذر دائرة الأرصاد الجوية من: 


🔺خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر


🔺خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية في 
جنوب وشرق المملكة