السبت 29-01-2022
الوكيل الاخباري

الأرصاد: كتلة هوائية جافة ترفع درجات الحرارة

1af3260a-3a2a-4f73-9693-e766f7e76653


الوكيل الإخباري - قالت دائرة الأرصاد الجوية السبت، إن الأجواء تبقى تحت تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة لذا تستمر درجات الحرارة اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (8-9 ) درجات مئوية.اضافة اعلان


وأضافت الأرصاد، أن الأجواء تكون جافة و حارة في أغلب المناطق وحارة جداً في الاغوار والبحر الميت، مع تواجد لغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية تغطي خاصة اغلب المناطق الجنوبية.

وبحسب الأرصاد أنه من المتوقع في ساعات المساء هطول زخات من المطر في اجزاء محدودة من المناطق الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط في فترات المساء تثير الغبار لفترات قصيرة في المناطق الجنوبية.

وقالت إن الأجواء ليلاً معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في الجنوب، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

الأحد، يستمر تأثير الموجة الحارة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة؛ لتسجل أعلى من معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي (9- 10) درجات مئوية، وتكون الأجواء جافة وحارة في المرتفعات الجبلية وحارة جداً في باقي المناطق مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً في مناطق البادية.

الاثنين، تبقى الأجواء جافة و حارة في المرتفعات الجبلية وحارة جداً في باقي المناطق مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً.