الأحد 26-05-2019
الوكيل الاخباري



الارصاد الجوية تنشر تفاصيل المنخفض الجوي الذي سيؤثر على المملكة

42019149016307467951



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - صرحت دائرة الأرصاد الجوية بأن المملكة ستتأثر  بكتلة هوائية باردة ً جدا لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة .

اظهار أخبار متعلقة



وبالتفاصيل يوم السبت بمشيئة الله تكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، مع وجود فرصة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.
 
 ويوم الاحد بمشيئة الله تتأثرالمملكة بكتلة هوائية باردة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (9-11) درجة مئوية، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد أحياناً، هذا ومن المتوقع تدريجياً أن يشمل تساقط الأمطار أجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين 50-60كم/ساعة تؤدي إلى إثارة الغبار خاصة في مناطق البادية. 

ومع ساعات الليل تضعف فرصة تساقط المطر بشكل تدريجي، ويحتمل تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.
 
 اما يوم الإثنين  بمشيئة الله يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً، والفرصة مهيأة في ساعات الصباح الباكر لتساقط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.