الخميس 12-12-2019
الوكيل الاخباري



المملكة على موعد مع الامطار خلال الايام القادمة - تفاصيل

1120191120414905456010



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - توقعت دائرة الارصاد الجوية أن تشهد معظم مناطق المملكة تساقطاً للامطار خلال الايام القادمة .

 وبالتفاصيل يوم الاربعاء تكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئيا في أغلب المناطق ولطيفة في الاغوار والبحر الميت والعقبة ، ومع ساعات الليل المتأخرة تتكاثر كميات الغيوم تدريجياً ،وتتهيأ الفرصة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل الضباب خلال ساعات الفجر والصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

 اما يوم الخميس تنخفض درجات الحرارة قليلا الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً الى غائمة ، وتسقط - بمشيئة الله – أمطار بين الحين والاخر في المناطق الشمالية والوسطى ، تمتد تدريجياً لتشمل أجزاء من جنوب وشرق المملكة ، الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر ، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض .

 ويوم الجمعة يطرأ انخفاض قليل آخر على درجات على الحرارة ، الاجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً الى غائمة أحياناً، ويتوقع سقوط زخات من المطر في مناطق متفرقة من المملكة ، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر ، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض وتشكل الضباب.