الجمعة 14-12-2018
الوكيل الاخباري



تفاصيل الحالة الجوية حتى الاربعاء .. وهذا ما ينتظرنا خلال الايام القادمة .!

rAIN


تسجل درجات الحرارة اليوم أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 2-3 درجات مئوية، وتكون الاجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والبادية والسهول وحارة في الاغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة يومي الثلاثاء والاربعاء، وتكون الأجواء خريفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً الى حارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

اظهار أخبار متعلقة


 

وبحسب ما تظهرة النماذج والخرائط الجوية ، ان منخفضاً جوياً سيتمركز جنوب جزيرة قبرص عند نهاية الاسبوع الحالي ، والذي سيؤثر على اجزاء كبيرة من بلاد الشام ومصر ، وسيؤدي لحالة من عدم الاستقرار الجوي. 


وبحسب الخبير الفلكي عماد مجاهد وما اشار اليه في تصريحات صحفية سابقة ان اقتراب المنخفضات الجوية من حوض شرق المتوسط ، هو أمر ايجابي ومبشر بالخير ويشير الى اقتراب الحالات الخريفية في شهري أكتوبر ونوفمبر إن شاء الله.

 

الفلكي مجاهد ، بين أن المملكة ستتأثر بأول المنخفضات الجوية هذا العام ليلة الاربعاء/الخميس القادم ، والذي سيتمثل بتساقط امطار خفيفة الى متوسطة في شمال المملكة في ساعات الصباح والظهيرة وتحديدا محافظات اربد والرمثا وام قيس والشونة الشمالية، مرجحاً امتدادها الى محافظات الوسط بمشيئة الله تعالى . 

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 33- 20 درجة مئوية والمناطق الشمالية 32 - 21 والمناطق الجنوبية 30 - 18 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 38 والصغرى 28 درجة مئوية.

-