الثلاثاء 10-12-2019
الوكيل الاخباري



تفاصيل المنخفض الجوي الذي سيؤثر على الأردن

1120192822927607566034



 الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - تتأثر المملكة يوم الخميس بامتداد لمنخفض جوي حيث تنخفض درجات الحرارة قليلا ،الأجواء باردة وغائمة جزئياً تتحول الى غائمة، وتهطل الامطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجياً خلال ساعات المساء والليل لتشمل أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، قد تكون - خاصة في شمال المملكة - غزيرة أحياناً يصحبها الرعد قد تؤدي الى تشكل السيول ،والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر ، خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض ، وخطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال المملكة.

 ويوم الجمعة بمشيئة الله يطرأ انخفاض أخر على درجات على الحرارة ،الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة ، وبمشيئة الله تهطل زخات من المطر على فترات في أجزاء متفرقة من المملكة ،الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
 وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر ،خطر تشكل الضباب في ساعات الليل المتاخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، واحتمال تشكل الصقيع في أجزاء محدودة من المناطق الجبلية العالية وبعض مناطق البادية.

 اما يوم السبت تبقى الأجواء باردة وغائمة جزئياً، مع وجود فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر خاصة في جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية.