الثلاثاء 26-05-2020
الوكيل الاخباري



توضيح حول تساقط الثلوج على ارتفاع 1000 م

120209174334212884687



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - نفت دائرة الارصاد الجوية ما يتم تداوله عبر وسائل الاعلام حول تساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر بالمملكة يوم الثلاثاء القادم .
ووفق نشرة دائرة الارصاد الجوية يوم الثلاثاء القادم ستتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة جدا لذا توالي درجات الحرارة انخفاضها ؛ لتسود أجواء باردة جداً ، وغائمة جزئياً الى غائمة ، ويتوقع هطول زخات من المطر على فترات في اغلب المناطق قد تكون غزيرة احيانا فترات النهار قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.
 
 وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد الهطولات ، خطر تساقط البرد ، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

 وكان مدير دائرة التنبؤات الجوية رائد رافد ال خطاب قال للوكيل الاخباري ان الحالة القادمة ما زالت تحت المراقبة والمتابعة من قبل مديرية التنبؤات الجوية لما ستشهده المملكة من هطولات مطرية وثلجية .

واوضح ال خطاب ان المملكة ستشهد بشكل عام انخفاض ملموس وحاد جدا في درجات الحرارة يوم الثلاثاء والاربعاء مع اقتراب منخفض جوي يجري الان دراسته لتحديد اماكن تساقط الثلوج والامطار . 

وقال ال خطاب ان مديرية التنبؤات تتابع على مدار الساعة تحرك المنخفض وتحديثاته المتواصلة لوضع المواطنين بصورة الحقيقة اول باول .