الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ثلوج الجمعة والسبت ... هذه تفاصيلها

weather-4.OA_


الوكيل الاخباري - عماد العجلوني - ذكرت دائرة الارصاد الجوية في نشرتها الاخيرة ان المملكة على موعد مع امطار غزيرة واجواء باردة اعتبارا من اليوم وحتى الجمعة .

وتتفاوت حدة الامطار بين الحين والاخر خلال الايام القادمة وصولا الى يوم الجمعة حيث يتعمق المنخفص الجوي وفق دائرة الارصاد .

وحول تفاصيل يوم الجمعة قالت الارصاد " سيكون بمشية الله هناك انخفاض قليل على درجات الحرارة االجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة احيانا، وتهطل - بمشيئة الله- زخات من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة ، تمتد خلل ساعات الليل لتشمل أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة .

هذا ومن المتوقع ان تكون الهطولات غزيرة في ساعات الليل في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد ويحتمل خلال ساعات الليل المتأخرة سقوط زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية قد تكون ممزوجة أحيانا بالمطر ، و تتحول الرياح الى غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اضافة اعلان

 

أما السبت تبقي الاجواء باردة جدا وغائمة، مع هطول الامطار في أغلب مناطق المملكة، وتكون غزيرة أحيانا خاصة في جنوب وشرق المملكة، قد تؤدي إلى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد وتساقط
البرد أحيانا.

 

كما ويحتمل خلال ساعات النهار هطول زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية خاصة مرتفعات الشراه والشوبك ومعان .