الثلاثاء 18-06-2019
الوكيل الاخباري



درجات الحرارة تُسجل معدلات قياسية و الأرصاد تكشف عن موعد انحسار الموجة - تفاصيل

harara_1



الوكيل الإخباري - يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الخميس، وتكون الأجواء حارة وجافة في معظم المناطق و حارة جداً في الاغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

 

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ ارتفاع قليل اخر على درجات الحرارة غدا لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (10-11) درجة مئوية، وتسود أجواء حارة جداً وجافة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار أحياناً خاصة في مناطق البادية.

 

اظهار أخبار متعلقة


و ينحسر تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة يوم السبت حيث تنخفض درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.


وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 38 - 25 درجة مئوية، والمناطق الشمالية 37 - 23، والمناطق الجنوبية 36 - 23، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 45 والصغرى 30 درجة مئوية.

 

اظهار أخبار متعلقة

 

⚠ تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:
🔺 خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس
🔺 خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية